أخبارصحيفة البعث

دونيتسك.. مقتل ثلاثة أشخاص في القصف الأوكراني

موسكو – تقارير:

قتل ثلاثة أشخاص جراء قصف قوات كييف للأحياء السكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مقر الدفاع الإقليمي في الجمهورية قوله “واصلت القوات الأوكرانية على مدار الساعات الـ 24 الماضية قصف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، متسببة بمقتل ثلاثة مدنيين وجرح أربعة آخرين”.

بدوره قال مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا: إن قوات كييف أطلقت أربع قذائف من عيار 155 ملم على حي كييفسكي في دونيتسك صباح اليوم.

وفي موسكو، أصيب شخصان بجروح، جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة ميليتوبول في مقاطعة زابوروجيه الروسية اليوم.

ونقلت وكالة نوفوستي عن عضو المجلس الرئاسي لمقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف قوله في قناته على موقع تلغرام: “إن المعلومات الأولية تشير إلى انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مدخل حديقة غوركي وسط المدينة، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح”.

كذلك اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي 6 أشخاص في عدة أقاليم شرق وجنوب البلاد بتهمة التجسس لصالح النظام الأوكراني، والقيام بأعمال تخريبية في الأراضي الروسية.

ونقلت وكالة تاس عن الجهاز قوله في بيان اليوم: “تمكن جهاز الأمن الفيدرالي من إحباط أنشطة إجرامية لمواطنين روس وأوكرانيين ضمن أراضي عدد من الكيانات المكونة للاتحاد الروسي، قاموا بالتواصل ومساعدة جهاز الأمن الأوكراني”.

ولفت البيان إلى بدء التحقيق مع الموقوفين بتهم تتعلق بالقضايا الجنائية الخاصة ببند الخيانة بالتجسس وتقديم المساعدة الأخرى لممثلي دولة أجنبية، وعبور الحدود والانضمام إلى القوات الأوكرانية.