صحيفة البعثمحافظات

أكثر من 23 مليار ليرة ايردات “النقل البحري”

اللاذقية – مروان حويجة 

نفّذت المؤسسة العامة للنقل البحري خطتها الإنتاجية في مجال نقل البضائع على متن أسطولها البحري التجاري لمختلف القطاعات خلال العام ٢٠٢٢، إضافة إلى خطة مشروعاتها الاستثمارية.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس حسن محلّا في تصريح لـ “البعث” أنّ المؤسسة استطاعت نقل ٢٠١٧٤٣ طنا من البضائع على متن سفنها بنسبة إنجاز قدرها نحو ٩٠% من خطتها محقّقة إيرادات تجاوزت ٢٣ مليار ليرة، علماً أنّ المؤسسة تمتلك ثلاث سفن حديثة، وهي سفينة فينيقا الناقلة للبضائع السائبة بحمولة ١٨ ألف طن، والسفينتان سورية ولاواديسا وهما ناقلتا مثقلات وبضائع عامة بحمولة قدرها نحو ١٢٧٠٠ طن لكل سفينة.

وأشار المهندس محلّا إلى إجراء عملية التحويض للسفن وفق الخطط المحددة ” حفاظاً على جاهزيتها الفنيّة والملاحية،وتدريب وتأهيل العاملين في مجال الركب المبحر للمؤسسة وذلك وفق معايير التدريب والتأهيل البحري العالمي، إضافة إلى الاستفادة من تجارب الدول الصديقة لتطوير وتوسيع عمل المؤسسة وفق الظروف الحالية والاستثنائية.

يشار إلى أن السفن العائدة للمؤسسة تعمل بجاهزية إنتاجية وتشغيلية عالية وبكفاءة فنية ملاحية متكاملة وجاهزية الطواقم البحرية الملاحية والفنية المدربة والكفوءة.