البعث أونلاين

التأكيد على خطة “التربية” لتحقيق جودة التعليم

وفق رؤية استراتيجية تمكّن من تحقيق جودة التعليم وتطوير العملية التربوية، تعمل مديريات وزارة التربية ودوائرها على وضع خطة عمل طموحة للعام القادم تستند على نقاط ومحاور عدة تتعلق بخصوصية عمل كل مديرية، وترتبط بتحويل التعليم وعمل الفريق المتكامل.
وزير التربية الدكتور دارم طباع أكد على رسالة المعلمين الإنسانية والتربوية، ووانعكاس ذلك على المجتمع، مشيراً إلى أهمية تطوير عمل التوجيه ودوره في متابعة الميدان التربوي، والعمل لتقييم أداء الموجهين، وانتقال ذلك لينعكس على المدرسين وإجراء اختبارات تقييمية لهم بشكل دوري بعد إخضاعهم لدورات تدريبية.
وأشار الوزير لخطة الوزارة في مجال تطوير المكتبة المدرسية والمكتبة الالكترونية وضرورة تشجيع المعلمين والموجهين على القراءة، لتكون تلك أحد أدوات تقييمهم خلال الترقية الوظيفية، وجهود العاملين بمديرية الامتحانات في تحقيق الجودة وتطوير الأداء ومحاسبة المقصرين للحفاظ على سلامة العملية الامتحانية.
كذلك بيّن أهمية تكريم المبدعين والذين قدموا أعمال متميزة، وتنشيط مجالس الأولياء بالتعاون مع المجتمع المحلي، والتركيز على دور الإعلام في تسليط الضوء على العمل، ونقل صورة المجتمع وتوثيق الحالات الإبداعية، ومتابعة تطوير التعليم المهني، وتحويل المدارس المهنية إلى ورشات إنتاجية، ومتابعة التركيز على الدور الإقليمي للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.