رياضةصحيفة البعث

صفقة أجنبية مميزة لسلة الجلاء.. ورئيس النادي يشدد على المنافسة

حلب – محمود جنيد
أثبت فريق سلة الجلاء الأول حضوره المميز في الموسم الفائت فكان أحد أضلاع المربع الذهبي، وهذا الموسم لن يكتفي الجلاء بما كان عليه في الموسم المنصرم بل سيكون منافساً قوياً على لقب الدوري حسب ما أكده لـ”البعث” رئيس النادي د. انطوان عتة.
وأشار عتة إلى الإضافة المهمة التي ستعزز صفوف الفريق في المركز 5 الحساس بعد التعاقد مع اللاعب الأميريكي من أصول نيجيرية ليون هامتون، وهو بطول 214 سم ويبلغ من العمر 27 عاما، ولديه سيرة ذاتية وأرقام وإحصائيات خاصة مميزة في الدوريات والمنافسات التي خاضها وخاصة الدوري الأخير في نيكاراغوا، إضافة للإمكانيات البدنية التي يمتلكها والسرعة اللافتة للاعب في مثل هذا المركز وهو تماماً ماكان ينقص الفريق.
وحول موقفه كرئيس نادي الرافض بشكل قطعي لتواجد اللاعبين الأجانب في الدوري، أوضح عتة بأن الخيار صدر من قبل اتحاد اللعبة ولجنة الاحتراف ومن خلفهم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام بتواجد لاعب محترف أجنبي واحد مع كل فريق نظراً للمشاركة الخارجية لفرق محلية، وكان هناك دعم من قبل الاتحاد الرياضي لنادي الجلاء ليتمكن من التعاقد مع اللاعب.
وبين عتة أن المشروع القائم على فكرة الاعتماد على أبناء النادي من اللاعبين ما يزال مستمراً والتغيير الوحيد في صفوف الفريق هذا الموسم هو ضم اللاعب يامن حيدر ليعوض مغادرة اللاعب يامن مهران نرسيس.