الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أسرع طريقة لمواجهة القلق الشديد

يعاني الكثير من الأشخاص من الشعور بالقلق، وقد يزيد القلق لدى الشخص من قلق عادي إلى اضطراب شديد لا يمكن التحكم فيه، وقد يصل لنوبات من الهلع، مع زيادة في خفقات القلب مع التعرق وارتعاش الجسم، ويوجد بعض الخطوات التي يمكن فعلها حتى يتم تهدئة النفس من التوتر.

الوقوف بشكل مستقيم: يمكن لأي شخص يشعر بمشاعر القلق الوقوف بشكل مستقيم، حيث يخف هذا الشعور بشكل سريع أن مع سحب الكتفين للخلف وجعل القدمين بشكل متساوي والتنفس بعمق، وهذه الطريقة مع التنفس بشكل هادئ تخبر الجسم أنه لا يوجد خطر الآن.

شم رائحة زيت اللافندر: إن زيت اللافندر له الكثير من الخصائص العلاجية ويعزز من الشعور بالهدوء، والنوم العميق مع إمكانية في إزالة الصداع، وحتى يمكن من تقليل الشعور بالقلق بسهولة، الاحتفاظ بزجاجة من زيت اللافندر في متناول اليد، سواء في الحقيبة أو على المكتب، للاستنشاق منه ويمكن تدليك زيت اللافندر على الصدغ، مع أخذ نفس عميق.

مشاهدة فيديو مضحك: يمكن لمن يشعر بالقلق أن يشاهد مقطع فيديو مفضل مضحك، لينهى القلق الذي يشعر به سريعاً، لأن الجسم قد يفعل شيء واحد أما الضحك أو الشعور بالقلق، لأنه لا يمكن أن يضحك شخص ويظل قلق بنفس التوقيت، وحتى يرتاح الجسم بعد فترة من الضحك المستمر، مما يخلص الشخص نفسه من أثار القلق، لأن الضحك يجلب هواء محمل بالأكسجين مما يحفز عضلة القلب والإندورفين، مع سماع بعض الأغاني المريحة.

الذهاب لنزهة سريعة:  ممارسة التمارين الرياضية هي طريقة قديمة لأنها تقلل القلق، والتي يشعر الجسم بالسعادة أثناء ممارستها، مثل المشي بشكل سريع يصفى الذهن ويجعل التنفس بصورة كبيرة.