رياضةصحيفة البعث

طموح متجدد لسلة الثورة في دوري السيدات

تسعى سيدات فريق الثورة لدخول دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة للمحافظة على اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.

الفريق شهد تغييرات كثيرة بعد عودته من المشاركة في بطولة الأندية العربية في تونس، منها ابتعاد المدرّب عبدالله كمونة الذي عاد لناديه الوحدة مروراً بمغادرة قائدة الفريق ماريا دعيبس للعمل خارج القطر وابتعاد بعض اللاعبات عن الفريق، لذلك ارتأت إدارة النادي تسليم تدريب الفريق للمدرّب أيمن سليمان، وهي خطوة تعتبر جيدة لاستقرار الفريق، خاصة وأنه من أبناء النادي.

المدرّب سليمان أوضح لـ “البعث” أن المهمة صعبة لقيادة بطل الدوري والكأس، لكن بتعاون الجميع من اللاعبات والإدارة سيبقى الأمل بالمحافظة على لقب الدوري هذا الموسم.

وأضاف سليمان: بدأت تدريبات الفريق منذ فترة لا بأس بها عبر حصة تدريبية يومية وبوجود كافة اللاعبات باستثناء اليسيا مكاريان التي ما زالت تتعافى من الإصابة، كما عادت للفريق ستيفاني الأطرش التي كانت معارة لفريق قاسيون، وبعد حلّ فريق قاسيون تم الاستعانة بخدمات كارولينا أبو لطيف، وبوجود نورا بشارة وسيدره سليمان وزينة يازجي وبقية اللاعبات سيكون الفريق قد اكتملت عناصره.

وبيّن سليمان أن التدريبات تتضمن رفع اللياقة البدنية للفريق والاعتماد على التكتيك والخطط التدريبية الجديدة، لكن ما ينقص الفريق لعب مباريات ودية للوقوف على الأخطاء والعمل على تلافيها قبل انطلاق الموسم المقبل الذي سيكون صعباً، خاصة وأن بعض الأندية عمدت إلى التعاقد مع لاعبات جيدات، خاصة أندية حلب (الأهلي والجلاء والحرية)، وكذلك الأمر للوحدة الذي يضم في صفوفه لاعبات واعدات، مؤكداً أن أمور الفريق جيدة، وإدارة النادي أمنت كافة المستلزمات ولا يوجد أي عقبة تذكر.

عماد درويش