رياضةصحيفة البعث

تجارب ناجحة لانتقاء منتخب المصارعة قبيل البطولة العربية

أقام اتحاد المصارعة تجارب انتقاء للاعبي منتخبنا الوطني للناشئين الذي يستعدّ للمشاركة في بطولة العرب المقررة نهاية الشهر المقبل في السعودية، حيث استضافت صالة الفيحاء بعد عودتها للخدمة النزالات التي جاءت جيدة المستوى.
رئيسُ اتحاد اللعبة محمد نور الدين العلي أكد لـ”البعث” أن التجارب هي جزء من الاستراتيجية التي وضعها الاتحاد قبل كل مشاركة خارجية للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والدقة في الانتقاء، بعيداً عن التصورات المسبقة والنتائج المسجلة في البطولات المحلية، مشيراً إلى أن حجم المشاركة في التجارب كان كبيراً بتواجد نحو 50 لاعباً من مختلف المحافظات، ما جعل الأمر أشبه ببطولة جمهورية مصغرة.
وكشف العلي أن الانطباع العام كان جيداً حول مستوى اللاعبين، حيث برزت أسماء سيكون لها شأن كبير في البطولة العربية المقبلة في السعودية وخلال بطولة آسيا للناشئين التي ستقام في الأردن خلال العام الحالي، مشدداً على أن الاتحاد سيدرس نتائج التجارب مع اللجان لاختيار اللاعب القادر على المنافسة على الميداليات وليس مجرد المشاركة.
ولفت العلي إلى أن التجارب شهدت استدعاء ثلاثة حكام دوليين لقيادة نزالاتها منعاً لأي جدل ولإعطاء كل لاعب حقه، لذلك لم يكن هناك أي اعتراض في المباريات وسارت الأمور بشكل سلس ودون أي منغصات.
وأوضح رئيس الاتحاد أن المشاركة في البطولة العربية لن تقتصر على فئة الناشئين بل ستكون في فئة تحت 23 سنة أيضاً، وستكون هناك تجارب خلال الأيام المقبلة لاختيار لاعبي منتخب هذه الفئة الذين يعول عليهم كثيراً للظفر بالميداليات.
المحرر الرياضي