رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب أمام تحدي تجنب الخسارة وتعويض الأوراق المهمة!

حلب – محمود جنيد

يخوض فريق أهلي حلب الجمعة المقبل مباراة قمة لها ثقلها المرحلي والمستقبلي بالنسبة للموسم الكروي الحالي، ويلتقي فيها المتصدر الوثبة في ملعب الحمدانية بحلب، والفارق بينهما نقطتين على سلم ترتيب فرق الدوري، أي أن نقاط المباراة الكاملة قد ينتزع معها أهلي حلب الصدارة، أو يحافظ فيها الوثبة على القمة التي يتربع عليها.

ومن جانب آخر قد تكون مباراة الجمعة بين الاهلي والوثبة هي الأخيرة بالنسبة للاعب الدولي محمد ريحانية، حيث أكد عضو مجلس إدارة النادي مسؤول كرة القدم أيمن حزام لـ”البعث” بأن صفقة تعاقده مع نادي حتا الاماراتي (درجة أولى) أنجزت فعلاً وهو ما صرح به قبل أن يأتي بيان النادي لينفي ذلك، في الوقت الذي أوضح فيه مدير الفريق الأول لكرة الأهلي مجد حمصي بأن أوراق انتقال اللاعب في طور المفاوضات وهناك مراسلات قائمة بين الناديين وتسير بالطريق الصحيح لتكون الاستفادة متبادلة في النهاية للنادي واللاعب.

جميع المؤشرات تقود بأن الريحانية سيكمل موسمه مع حتا الإماراتي وإتمام الأمر مسألة وقت ليس إلا بصرف النظر عن بيان إدارة النادي الذي ضرب فيه بتصريح رسمي للعضو المسؤول عن كرة القدم فيها. وفي حال رحيل الريحانية وهو أحد أهم لاعبي أهلي حلب ومصدر ثقل كبير ومؤثر وسط الملعب، فالسؤال هنا عن الفراغ والتأثير الذي سيتركه هذا اللاعب سيما بعد فسخ عقد مهاجم وهداف الفريق النيجيري أوكيكي أفولابي الذي عالج مشكلة اللمسة الأخيرة التي طالما عانى منها الأهلي سابقاً، فهل سيتمكن المدرب ماهر بحري من تعويض هذه الخسارة المزدوجة، خاصة وأن هناك معلومات وصلت “البعث” تفيد بأن هناك لاعب مؤثر أخر مطلوب للاحتراف خارجياً وهو في طور تحضير الأوراق الرسمية. الوجه الآخر للموضوع يمكن أن نقرأ فيه تحدي جديد للأهلي وللاعبيه المطالبين باغتنام الفرصة ومضاعفة الجهود لإثبات الذات وسد الفراغ.