صحيفة البعثمحافظات

قضايا تربوية وصحية وخدمية على طاولة مجلس درعا

درعا – البعث 

ركزت مطالب أعضاء مجلس محافظة درعا على ضرورة زيادة دوريات الرقابة التموينية على الأسواق بمختلف فعالياتها التجارية لردع مخالفات التلاعب بالأسعار والغش والاحتكار، وتحسين الواقع الكهربائي وزيادة ساعات وصل التيار الكهربائي والعدالة في التوزيع بجميع أرجاء محافظة درعا وخاصة الريف، وحفر بئر في بلدة قيطة ورفد المركز الصحي بقيطة بجهاز سنية وتأهيل طريق بلدة قيطة ومدينة إنخل، وتفعيل مركز البطاقة الإلكترونية في مدينة الصنمين، إضافة إلى رفد العيادات الشاملة جهاز لكشف السرطان طومغراف بمنطقة الصنمين وتفعيل دور الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والأفران وأجور النقل بكافة أنحاء المحافظة.

كما ناقشت الطروحات خلال الجلسة الثانية ضرورة تفعيل مركز امتحاني لشهادتي الإعداية والثانوية في منطقة الصنمين والشيخ مسكين، ومعالجة المياه الآسنة في جباب، ورفد مشفى نوى الوطني بأطباء مقيمين، وتأهيل الطرقات في إزرع وتحسينها بشكل يلبي حاجة المواطن ولاسيما بعد تشكل الحفريات وامتلاؤها بالمياه خلال فصل الشتاء، وزيادة كمية الدقيق التمويني للأفران بالمحافظة، وتأمين مياه الشرب للصنمين من بلدة القنية، وتأهيل طريق (الصنمين _جباب)، وتنفيذ خطوط صرف صحي في بلدتي معربة وزمرين، وتزويد بلدة معربة بمحولة كهربائية، وتزويد غاطسة لبئر قرية حوش حماد، وإحداث مركز امتحاني لشهادة التعليم الأساسي في بلدة الجيزة.

وفي معرض رده على المداخلات بين مدير التربية المهندس منهل العمارين أنه سيتم إعادة افتتاح مركزين لامتحانات الشهادة العامة تلبية لرغبة أهالي التلاميذ في منطقة الصنمين.

من جانبه أكد الدكتور بسام سويدان مدير صحة درعا صعوبة تأمين كوادر طبية وأطباء مقيمين للمشافي المحيطة لتعذر تأمينهم في المشافي المركزية حيث تعاني معظم المشافي في المحافظة من نقص في الكوادر الطبية.

بدورهم ردّ مديري المياه والكهرباء بأنه سيتم النظر بالطروحات ليصار إلى معالجتها في أقرب وقت.

من جهته أكد رئيس المجلس منهل المحاميد ضرورة تفعيل دور أعضاء مجلس المحافظة في الاطلاع على قضايا وهموم المواطنين عن طريق التواصل المباشر معهم على أرض الواقع وطرحها في اجتماعات المجلس والتعاون مع الجهات المعنية في المحافظة لبذل كل الجهود والإمكانات المتاحة لمعالجتها. إضافة إلى أهمية تفعيل وممارسة الدور الرقابي للمجلس على أداء الدوائر والمؤسسات.