أخبارصحيفة البعث

موسكو: أولوية العمل في 2023 لتحقيق أهداف العملية الخاصة

موسكو – سانا:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن استمرار العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس حتى تحقيق كامل أهدافها يشكل إحدى مهامها ذات الأولوية في العام الجديد 2023.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان اليوم: إنه من بين المهام المقررة التي تم تحديدها للعام 2023 استمرار العملية الخاصة الروسية حتى التحقيق الكامل للأهداف المحددة، وكذلك إنشاء تجمع عسكري في شمال غرب روسيا، بسبب توسع حلف (الناتو)، إضافة إلى وجوب تزويد جيش البلاد بمعدات جديدة وتطوير ثالوثه النووي.

وحسب بيان الوزارة فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ترأس في الـ 21 من كانون الأول الماضي اجتماعاً مع القيادة العليا لوزارة الدفاع، تم خلاله تلخيص نتائج نشاط القوات المسلحة خلال العام الماضي والأهداف الجديدة لعام 2023.

وفي سياق آخر، كشفت مصادر محلية في جمهورية دونيتسك الشعبية عن قيام مرتزقة من دول تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بتدريب مسلحين أوكرانيين على استخدام مدافع غربية الصنع، لاستهداف مناطق سكنية بالجمهورية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن أحد سكان قرية أوبيتنويه بالجمهورية الشعبية ألكسندر شيربين قوله: إن “من بين المرتزقة كان هناك بولنديون وأمريكيون وبريطانيون وإيطاليون”، موضحاً أن هؤلاء المرتزقة في القرية دربوا العسكريين الأوكرانيين على استخدام المدفعية من النموذج المستخدم في الناتو، وعلى إطلاق طائرات بدون طيار.

وأشار شاهد عيان وفق الوكالة إلى أن المرتزقة قاموا بتدريب العسكريين الأوكرانيين على القصف واستهداف البيوت السكنية في القرية، مضيفاً إنهم أطلقوا لاحقاً النار على الناس مرة أخرى من نفس المدفعية.