رياضةصحيفة البعث

البطولة العربية لرفع الأثقال تفتتح في دمشق اليوم

تفتتحُ عند الخامسة من مساء اليوم في صالة الجلاء الرياضية بدمشق منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال لمختلف الفئات التي سيشارك فيها نحو 120 لاعباً ولاعبة من دول العراق وليبيا ولبنان والأردن واليمن وفلسطين ومصر والسودان إضافة لمنتخبنا الوطني.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي محمد الحايك أكد لـ”البعث” أن البطولة تمثل فاتحة خير لعودة البطولات العربية والدولية في مختلف الألعاب لربوع سورية المنتصرة على كلّ قوى الإرهاب.

وبيّن الحايك أن استضافة البطولة جاءت بعد جهود حثيثة بُذلت بالتعاون مع الاتحادين الدولي والعربي للعبة اللذين لمس المسؤولون فيهما خلال زياراتهم لسورية خلال السنوات الماضية وجود بنية تحتية وكوادر قادرة على تنظيم أقوى البطولات، وخاصة مع عودة الأمن والأمان لبقاع الجغرافية السورية بفضل تضحيات جيشنا الباسل.

وأشار رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي إلى أن المعاني لتواجد الأشقاء العرب في البطولة تتعدى الحدود الرياضية لتؤكد أن سورية كانت ومازالت قلب العروبة النابض وقبلة كل عربي شريف، حيث لبّت الدول الثماني الدعوة بكل سرور، وكان هناك تثبيت مشاركة من دول أخرى لم تستطع التواجد لأسباب فنية لا أكثر.

وحول تحضيرات الاتحاد الرياضي للاستضافة، أوضح الحايك أن الاستعدادات الجدية للبطولة بدأت منذ حوالي ثلاثة أشهر تمّ خلالها توفير كلّ المستلزمات الضرورية وتأمين الأمور اللوجستية، مع القيام بصيانة شاملة لصالة الجلاء التي اكتست حلة جميلة جداً وباتت جاهزة لحفل الافتتاح الذي سيكون بسيطاً ومعبراً عن التضامن العربي وانتصار سورية بشعبها وقيادتها وجيشها.

وكشف الحايك أن استضافة البطولة في سورية جعل التفكير يتجه لشقين، أولهما النجاح التنظيمي وتذليل كلّ الصعوبات وجعل الأمور مثالية، وثانيهما تحقيق نتائج جيدة من رباعينا ورباعاتنا الذي يعدّ أمراً مطلوباً رغم قوة المنافسة المنتظرة، وخاصة في ظل تواجد رباعين أقوياء من مصر والعراق على وجه التحديد. ولفت الحايك إلى أن الطموح هو استضافة مزيد من البطولات العربية والدولية خلال العام الحالي في مختلف الألعاب، وهناك تنسيق دائم مع الاتحادات لدعم هذا التوجّه.

المحرر الرياضي