الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ممثلاً الرئيس الأسد.. الهلال يشارك في تشييع جثمان الراحل عزوز

دمشق – سانا / حلب – معن الغادري:

ممثلاً السيد الرئيس بشار الأسد، شارك الرفيق الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال اليوم في مراسم تشييع جثمان عضو القيادة المركزية للحزب الرفيق محمد شعبان عزوز، من مشفى جمعية المواساة السورية بدمشق إلى مثواه الأخير في محافظة حلب، حيث صُلّي على جثمانه في جامع الشيخ سعيد، وقد ووري الثرى في مقبرة الشيخ سعيد، كما قام الرفيق الأمين العام المساعد والرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية بتلقّي التعازي من أبناء مدينة الفقيد وأقاربه.

وشارك في مراسم التشييع بدمشق حموده صباغ رئيس مجلس الشعب، ووزيرا الإعلام والصناعة، والمستشار في رئاسة الجمهورية المهندس بشر يازجي، والرفاق أعضاء القيادة المركزية للحزب، ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، ونقيب معلمي سورية وحيد الزعل، ورئيس اتحاد شبيبة الثورة سومر الظاهر، ورئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي، وصابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية في سورية خلف المفتاح، وفعاليات حزبية ونقابية.

وفي حلب، عبّر عدد من ذوي الراحل وأصدقائه في تصريحات لهم عن حزنهم لفقدانه، منوّهين بمناقبه وعمله الدؤوب لخدمة الوطن، حيث قال الدكتور عبد القادر عزوز نجل الراحل: إن والده اتسم بالرحمة والإنسانية ومحبة الناس، وكان عنوانه العمل والإخلاص والتفاني في العلاقة مع أبناء المجتمع، ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بالالتزام بالنهج الوطني.

بدوره أكد فيصل عزوز عضو مجلس الشعب أن الفقيد قضى عمره وحياته مخلصاً للوطن بالدرجة الأولى ولكل مواطن من أبناء الشعب السوري، وكان متمثلاً بأقوال وأفعال قائد الوطن في مجتمعه، وكان قدوة لكل رفاقه في خدمة بلده.

وتحدّث الشيخ مصطفى دهان عن خصال المرحوم الحميدة، مشيراً إلى أن رحيل الرفيق عزوز يمثل فقد قامة وطنية بامتياز، كان لها الأثر الكبير في خدمة المجتمع، حيث قدّم الحب والخير والعطاء للوطن.

وتابع: اليوم نحن نشعر كلنا بالأسى لأننا فقدنا رجلاً أحب وطنه وأخلص له ووقف مع أهله وأبناء شعبه في محنتهم ضد الإرهاب.

وقال عبدو موصللي عضو مجلس الشعب: لقد خسرنا اليوم قامة وطنية، وكان مثالاً للإنسانية والتواضع.

شارك في التشييع بحلب الرفيق الشوفي ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، ورئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح الإبراهيم، ومحافظ حلب حسين دياب، وأمين فرع حلب للحزب الرفيق أحمد منصور، وأمين فرع جامعة حلب للحزب الرفيق الدكتور إبراهيم حديد، وقائد شرطة المحافظة، ومحافظ إدلب، والرفيق أمين فرع الحزب بإدلب.

وكانت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي والقيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية والاتحاد العام لنقابات العمال نعت أمس الرفيق محمد شعبان عزوز عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، الذي وافته المنية ظهر أمس بدمشق عن عمر يناهز 70 عاماً.

والراحل عزوز من مواليد محافظة حلب عام 1953، حاصل على إجازة في الحقوق، وشغل عدداً من المهام العلمية والإدارية، منها معاون مدير مؤسسة عمران في محافظة حلب، وعضو مجلس الشعب، إضافة إلى عدد من المناصب في الحزب والمنظمات الشعبية، منها أمين شعبة العمال الثانية في محافظة حلب، ورئيس اتحاد عمال حلب، ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، ورئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، ورئيس اتحاد نقابات العمال العالمي، وعضو القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية، وعضو اللجنة المركزية للحزب، ليصبح بعدها عضواً للقيادة المركزية منذ عام 2013.

في دمشق:

في حلب: