الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

استخدامات مختلفة لقشور البطاطا

البطاطا هي واحدة من أكثر الأطعمة استخداماً في جميع المنازل، بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجه الجسم بشكل يومي، وأول شيء يقوم به الجميع حتى يتناولوها هي تقشيرها وإلقاء قشورها في القمامة دون النظر إلى فائدته، واستخداماته المختلفة، ولذا هناك استخدامات وفوائد مختلفة لقشور البطاطا تجعلك لا تلقي بها مرة أخرى.

الرؤوس السوداء: تعمل قشور البطاطا على التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة، وذلك بتقشير البطاطا ووضع القشر على الوجه فترة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء فاتر مع فركه.

هالات العين السوداء: يساعد الاستخدام المستمر لقشور البطاطا ووضعها على العين يشكل يومي في التخلص من الهالات السوداء، وعدم ظهورها مرة أخرى، فقط قومي بأخذ قطعة عريضة من قشر البطاطا وضعيها على العين من 15 إلى 20 دقيقة يومياً، ثم غسلها بماء فاتر.

تقوية العظام: تحتوي قشور البطاطا على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على عظام الجسم وتقويتها، ومن تلك العناصر الحديد والبوتاسيوم والغنسيوم والكالسيوم والزنك، كما أنه يحافظ على كثافة العظام ويقلل من الإصابة بخطر هشاشته.

لمعان الشعر: تعطي قشور البطاطا المزيد من لمعان الشعر الطبيعي، بعد غسل الشعر قومي بتدليك الفروة به من 5 إلى 10 دقائق واتركيه على رأسك لمدة 15 دقيقة ومن ثم غسله بماء فاتر.

صنع السماد: يمكن إضافة قشور البطاطا إلى أصيص النباتات نظراً لقيمته الغذائية العالية، وتساعد في تخضيب التربة وتسميد للنباتات.