صحيفة البعثمحافظات

قضايا التربية والكهرباء والنقل محاور نقاش مجلس “اللاذقية”

اللاذقية- مروان حويجة

ناقش مجلس محافظة اللاذقية أداء قطاعات البيئة والتربية والإنشاء والتعمير والكهرباء والمواصلات والنقل والأبنية المدرسية والإسكان والعمل الشعبي.

وأكّد رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب على متابعة تنفيذ الخطط الموضوعة وتطبيق برامج العمل واستكمال المتبقي منها، وتتبّع واقع العمل في المجالات الاقتصادية والثقافية والخدمية.

من جهته اللواء عبدو كرم قائد شرطة المحافظة ركّز على التعاون مع كل الفعاليات الرسمية والأهلية والوحدات الشرطية التي تعمل على مدار الساعة وفي مناطق انتشارها على مساحة المحافظة لحفظ الأمن والأمان، لافتاً إلى أنّ تعاون المواطنين مع الوحدات الشرطية له دور أساسي في ضبط أي حالات خلل.

محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال أوضح أنّه سيتمّ المباشرة خلال الأيام القليلة القادمة بتركيب 400 جهاز إنارة بالطاقة البديلة في عدد من أحياء مدينة اللاذقية وضواحيها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وحول إنجاز مشفى جبلة الوطني وأعطال جهاز الطبقي المحوري في مشفى القرداحة، أوضح المحافظ هلال أنه تمّ رصد الاعتمادات لهذه الغاية وتنسيق الأعمال بين الوزارات المعنية، مشيراً إلى أن أعمال الإكساء الداخلي في المشفى بمراحلها النهائية، مشدداً على صيانة الأجهزة النوعية في المشافي لتقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين، وأنه تمّ التواصل مع وزارة الصحة فيما يتعلق بأجهزة الطبقي المحوري والرنين وغيرها من الأجهزة، لمتابعة أعمال الصيانة المطلوبة لها.

وأشار المحافظ إلى متابعة المحافظة تطبيق نظام التتبع الإلكتروني GPS  على وسائط النقل كافة، ومعالجة الثغرات التي ظهرت أثناء التطبيق على بعض الخطوط بالتنسيق مع الجهات المعنية من محروقات والشركة المنفذة، والإسراع بالتركيب وتطبيق التقنية على جميع خطوط النقل في المحافظة.