رياضةصحيفة البعث

مدرب أجنبي لمنتخب الطاولة.. ومعسكر صيني لظاظا

أبدت بعض كوادر كرة الطاولة عدم رضاها عن الطريقة التي أقيمت عليها بطولة الجمهورية لفئات البراعم تحت 11 سنة والواعدين تحت 13 سنة واختُتمت أمس الأول، وشارك فيها عدد كبير من اللاعبين واللاعبات.

الكوادر اعتبرت أنه لم يتمّ اختيار مجموعات الدور الأول للواعدين حسب المستوى الفني، كما تم حرمان عدد من المحافظات من أن يكون لها فرصة التأهل للأدوار النهائية بسبب تلاعب عدد من المدربين بنتائج لاعبيهم، ما أدى إلى خروج لاعبي المحافظات ذات المستوى الفني المتوسط.

أمينة سر اتحاد اللعبة لودي هزيم أكدت لـ”البعث” أن كل ما قيل عن اختيار المجموعات لا صحة له على الإطلاق، مضيفة: حاولنا في البداية أن يكون الاختيار بالاتفاق بين كافة المدربين، لكن عندما لم يتم الاتفاق تم توزيع المجموعات حسب القانون المعتمد دولياً، خاصة وأنه لم يكن هناك تصنيف سابق للاعبين باستثناء ثلاثة لاعبين فقط، وبناء عليه أقيمت قرعة منافسات البطولة والكلّ خرج راضياً عن القرعة، فالاتحاد حاول تجنيب اللاعبين الأقوياء من مواجهة بعضهم البعض لتخرج البطولة بمستوىٍ جيد.

وكشفت هزيم أن اتحاد اللعبة بصدد التعاقد مع مدرب أجنبي للمواهب الصغيرة، كما سيقوم بالإشراف على بطلتنا الواعدة هند ظاظا التي ينتظرها معسكر مهمّ في الصين، وذلك بدعوة من الاتحاد الصيني وعلى نفقته الخاصة استعداداً لمشاركتها في البطولات المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي هذا العام.

عماد درويش