رياضةصحيفة البعث

مشاركة قوية لسلة الوحدة في دورة دبي الدولية

أنهى فريق الوحدة لرجال كرة السلة تحضيراته للمشاركة في بطولة دبي الدولية بنسختها الثانية والثلاثين والتي تنطلق يوم غدٍ الجمعة في الإمارات، بمشاركة تسعة فرق.

وضمت مجموعة الوحدة: منتخب الإمارات، سترونغ غروب الفلبيني، النصر الليبي، دينامو لبنان؛ أما المجموعة الثانية فضمّت: الإفريقي التونسي، سلا المغربي، الرياضي اللبناني، بيروت اللبناني.

وبناءً على هذا التوزيع تتأهل جميع فرق المجموعة الثانية للدور ربع النهائي، بينما يتأهل 4 فرق من المجموعة الأولى ويتقابل الأول من كلّ مجموعة مع رابع المجموعة الأخرى والثاني مع الثالث لتحديد الفرق الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي، وتقام مباريات ربع النهائي يومي الخميس والجمعة 2 و3 شباط المقبل، على أن تقام مباراتا نصف النهائي يوم السبت 4 شباط والنهائي يوم الأحد في الخامس من الشهر ذاته.

الوحدة استعدّ للبطولة عبر مباريات الدوري المحلي، وكانت أغلب مبارياته عادية باستثناء مباراة أمس التي جمعته مع جاره الجيش في ديربي العاصمة وانتهت بفوز الجيش (86-82) بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (72-72)، ومن خلال المباراة توضحت الرؤية الفنية للكادر التدريبي للفريق للاعبين الذين سيشاركون في دورة دبي، وخاصة من ناحية مشاركة المحترف الأجنبي “مايلز بومان” الذي كان الأميز في مباراة الأمس.

مدرّب الوحدة عدي خباز كشف لـ”البعث” أن الفريق التزم بخطة تدريبية استعداداً للبطولة منذ أسبوعين، بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم، واحدة صباحية في الجيم والثانية مسائية على أرض صالة الفيحاء الرئيسية، مبيناً أن الوضع جيد وخاصة بعد التعاقد مع الأميركي “مايلز”، كما من المقرّر أن يلتحق بالفريق محترف آخر ليشارك في البطولة.

وأضاف خباز: البطولة صعبة وجميع الفرق استعدّت لها بشكل جيد وتمتلك لاعبين أجانب على مستوى عالٍ، ورغم ذلك نسعى لتحقيق بصمة في البطولة، ومحاولة تكرار ما حققه الفريق في المشاركة عام 2011 عندما حلّ في المركز الثالث.

يُشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة حدّدت 8 جوائز للتميّز، وهي أفضل صانع ألعاب وجناح ولاعب ارتكاز وهداف البطولة وهداف 3 نقاط ولاعب شامل ولاعب واعد ومدرب، وينال كلّ منهم ألف دولار مقدمة من الشركات الراعية، كما يقود المباريات 14 حكماً دولياً من بينهم حكمنا الدولي وسام زين، وتقرّر تحديد 14 لاعباً لكل قائمة بينهم 10 لاعبين ثابتين و4 يتمّ اختيار 2 منهم في كلّ مباراة، كما تمّ تحديد 3 أجانب لكل فريق يشارك منهم 2 في الملعب.

ويلعب الوحدة أولى مبارياته يوم غدٍ الجمعة مع فريق النصر الليبي، ثم يلعب يوم السبت مع دينامو اللبناني، ويلعب يوم الاثنين المقبل مع سترونغ غروب الفلبيني، ويختتم مبارياته ضمن مجموعته يوم الأربعاء القادم بلقاء منتخب الإمارات.

عماد درويش