الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بيع فستان الأميرة ديانا بـ 5 أضعاف سعره

عرض فستان من تصميم فيكتور إدلشتاين ارتدته ديانا أميرة ويلز سابقاً للبيع مقابل 604.800 دولار في مزاد بصالة سوذبيز نيويورك للمبيعات، وتم شراء فستان السهرة الأرجواني بدون حمالات، والذي ارتدته ديانا في صورة ملكية عام 1991 في المزاد.

وقالت سوذبيز، إن العرض النهائي كان خمسة أضعاف تقديرات ما قبل المزاد البالغة 80 ألف دولار إلى 120 ألف دولار، قبل أن تتم عملية البيع مقابل 604.800 دولار.

وتم رسم لوحة للأميرة ديانا بواسطة دوجلاس أندرسون وهي ترتدي الفستان، والصورة معلقة اليوم في مستشفى رويال مارسدن بلندن، وغالبًا ما زارته ودعمته وعملت كرئيسة له.

بدورها، قالت سينثيا هولتون، الرئيسة العالمية للأزياء والإكسسوارات في دار سوثبي، اشتهرت ديانا منذ فترة طويلة بالأناقة، وهذا الفستان الأنيق والمتطور والمصمم حسب الطلب، والذي صممه فيكتور إدلشتاين، يجسد أناقة الأميرة ديانا بلا مجهود، وبيع هذا الفستان التاريخي اليوم هو تذكير بإرث الأميرة ديانا الذي لا يزال يلهم الناس في جميع أنحاء العالم.

وارتدت ديانا الفستان مرة أخرى من أجل غلاف فانيتى فير عام 1997، بواسطة المصور ماريو تيستينو، وفي نفس العام، تم بيع الفستان المصنوع من المخمل الحريري الباذنجاني العميق، مع تنورة صلبة على شكل خزامي، معزز بثلاثة أزرار لصق في الخلف، كجزء من حدث خيري.

وقالت دار سوذبيز، إنه من المتوقع بيع الفستان بمبلغ يصل إلى 120 ألف دولار عند طرحه في مزاد في نيويورك، يوم 27 كانون الثاني، مشيرة إلى أنها المرة الأولى منذ 25 عاماً التي يُعرض فيها الفستان للبيع.