أخبارصحيفة البعث

الخامنئي يدعو لزيادة النمو الاقتصادي حفاظاً على مكانة إيران

طهران- سانا:
دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي المسؤولين المعنيين إلى العمل على زيادة النمو الاقتصادي في البلاد، للحفاظ على مكانتها في المنطقة والعالم.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن الخامنئي قوله اليوم، خلال لقائه مجموعة من المنتجين ومديري الشركات القائمة على المعرفة: إن الارتقاء بمكانة الدولة يتوقف إلى حدٍّ كبير على وضعها الاقتصادي، ونحن بحاجة إلى النمو الاقتصادي للحفاظ على مكانة البلاد في المنطقة والعالم.
وأضاف: هناك مشاكل معيشية بالبلاد لا يمكن معالجتها إلا من خلال زيادة النمو الاقتصادي، مشدداً على ضرورة العمل للقضاء على الفقر وزيادة رفاهية الأسر في البلاد.

كذلك دعا الخامنئي المسؤولين المعنيين في إيران إلى تشكيل مجموعات عمل ودعم تطوير المؤسسات الخاصّة في البلاد، وخلق فرص عمل للموارد البشرية المتخصّصة، وتوفير الظروف الملائمة لتحقيق التقدّم العلمي.
وفي سياق آخر، استدعت وزارة الخارجية الايرانية، القائم بالأعمال الأوكراني في طهران احتجاجاً على تصريح مستشار الرئيس الأوكراني حول الهجوم على مجمع صناعي في أصفهان.
وكان «بودولياك» قد نشر أمس الأحد تغريدةً على صفحته الشخصية في “تويتر” اعتمد فيها نهجاً انتقامياً على غرار ما اقترحته الدوائر السياسية والإعلامية في الكيان الصهيوني، بإعلانه مشاركة كييف في العمل ضدّ المجمع الصناعي التابع لوزارة الدفاع في أصفهان، ويذكر أنه لم يعلن حتى الآن أي مسؤول أوكرايني عن تأييده لهذه التصريحات أو رفضها.

من جهتها، أعلنت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري عن توقيف 5 سفن على متنها 400 ألف لتر من الوقود المهرّب، في مياه الخليج.
وكانت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري قد أعلنت في الـ 15 من الشهر الماضي، توقيف ناقلة محمّلة بـ 330 ألف ليتر من الوقود المهرّب، في مياه الخليج بالقرب من حدود محافظة سيستان وبلوجستان.