البعث أونلاين

إعلام كوريا الديمقراطية: زيارة ستولتنبرغ إلى سيؤول وطوكيو مقدمة لحرب باردة

قالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الديمقراطية إنّ زيارة الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إلى كوريا الجنوبية واليابان تهدف إلى “الترويج لفكرة إنشاء نسخة آسيوية من الحلف”، ورأت أنّها “مقدمة للحرب الباردة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية في مقال كتبه كيم دونغ ميونغ، موظف المركز الاجتماعي للسياسة الدولية لدى اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في بيونغ يانغ، أنّ “هدف الناتو والولايات المتحدة هو ابتكار نسخة آسيوية للناتو من الدول الإقليمية التي تدور في فلكيهما، للحفاظ على هيمنتهما ونظامهما”.

ووفقاً لكاتب المقال، فإنّ “ستولتنبرغ سيوحي لكل من اليابان وكوريا الجنوبية خلال زيارتهما، بأنّ الصين تشكل تهديداً لهما، وسيجدد التأكيد على ضرورى إنشاء نسخة آسيوية للناتو، كما سيمارس الضغط للحصول على المساعدة العسكرية منهما لأوكرانيا”.

وشدد كيم دونغ ميونغ على أنّ “سيؤول وطوكيو يجب أن تفهما أن زيارة ستولتنبرغ لن تساعد على تبديد المخاوف الأمنية، بل على العكس من ذلك، ستدفع إلى أزمة أمنية في الإقليم”، مؤكداً أنّ “الناتو هو مرادف للحرب والمواجهة، ولا يجلب أي خير للمنطقة”.

وكان ستولتنبرغ قد وصل إلى سيؤول يوم أمس الأحد في زيارة تستغرق يومين التقى خلالها كبار المسؤولين في حكومة كوريا الجنوبية بمن فيهم وزير الخارجية بارك جين. كما يخطط لزيارة اليابان في وقت لاحق، في إطار جولة لتعزيز العلاقات بين الناتو وحلفائه في آسيا.