رياضةصحيفة البعث

لقاء ودي ثالث لمنتخب الشباب تحضيراً لكأس آسيا

في ثالث مبارياته الوديّة ضمن معسكره الذي يقيمه في الإمارات العربية المتحدة، يلاقي منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم عند السابعة من مساء اليوم نظيره القطري على ملعب الاتحاد الإماراتي في دبي.

منتخبنا كان قد حقّق يوم السبت الماضي فوزاً مستحقاً على نظيره الصيني بهدفين لواحد، ليعوض خسارته في المباراة الأولى أمام المنتخب نفسه، حيث أظهر منتخبنا صورة مغايرة وقدّم أداءً لافتاً مع زيادة فعاليته الهجومية.

مدرّب منتخبنا الهولندي مارك فوته أبدى رضاه عن مستوى اللاعبين بعد الفوز الذي جاء بعد خسارتين متتاليتين ودياً، مبيناً: “منتخب الصين يلعب بقوة بدنية وكرات مباشرة وطويلة طيلة الوقت، مع الاعتماد على الكرات الركنية والركلات الحرة، لكننا كنا ندّاً قوياً لهم بدنياً واستطعنا إيقافهم، لم نستسلم واندفعنا من أجل الفوز فكان الأداء مميزاً جداً، وخاصة من هوزان عثمان ومحمود مهنا”.

مباراة اليوم ستكون اختباراً حقيقياً لمنتخبنا في مواجهة منتخب تصدّر مجموعته في التصفيات الآسيوية ويعدّ مرشحاً للمنافسة على اللقب في البطولة القارية التي ستقام في أوزبكستان الشهر المقبل، ويضمّ في صفوفه لاعبين على سوية عالية، كما تعدّ المباراة فرصة للكادر التدريبي لتجريب طريقة لعب جديدة وجني فوائد فنية في مواجهة منتخب قوي بعيداً عن النتائج الرقمية.

تجاربُ منتخبنا الودية حتى الآن كشفت أن عناصره تزداد جاهزية مباراة بعد أخرى مع زيادة انسجام اللاعبين المغتربين، علماً أن المنتخب سيلاقي منتخب قطر مرة ثانية يوم الجمعة المقبل قبل أن يخوض معسكراً خارجياً في طاجكستان منتصف الشهر المقبل.

المحرر الرياضي