أخبارصحيفة البعث

بكين تدعو الناتو وطوكيو للتوقّف عن ممارسة التهويل ضدّها

بكين – موسكو – وكالات:

أكدت المتحدّثة باسم الخارجية الصينية ماو نينغ أنّ بلادها تأمل بأن لا تعمد اليابان مع “الناتو” للتهويل ضدّ الصين، وبالتالي إثارة مواجهة إقليمية في المنطقة.
وأضافت المتحدّثة الصينية: “لطالما كانت الصين مدافعة عن السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي، وهذا أمر واضح للجميع، ونأمل ألا تقوم الأطراف المعنية بالتهويل ضدّ وإثارة مواجهة إقليمية.
وأشارت إلى أن الاتجاهات العسكرية والأمنية لليابان، جذبت دائماً الاهتمام الشديد من جانب جيرانها الآسيويين والمجتمع الدولي،
وتابعت: “يجب على اليابان أن تستوعب دروس التاريخ بشكل جدي، وأن تلتزم بحزم بمسار التطوّر السلمي، والامتناع عن الأعمال التي تقوض الثقة المتبادلة بين دول المنطقة وتضرّ بالسلام والاستقرار الإقليميين”.
وفي سياق متصل، صرّحت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا،بأن الغرب يجهز لموجةٍ إعلامية هجومية ضدّ الصين، ستبدأ في المستقبل القريب”.

ونقلت “سبوتنيك” عن زاخاروفا قولها: “إن الصين توجد في مرمى موجة الدعاية الإعلامية العالمية التي يسعى الغرب إلى شنها”، مشيرةً إلى أن هذه الموجة سترتفع تدريجياً حتى يكمل الغرب استعداداته الدعائية، لأن الصين محمية في مجال المعلومات وفي المجال الداخلي ولديها عمل جيد التنظيم في الخارج وهناك موارد، لذلك فالغرب يحتاج إلى وقت للتحضير لهذه الموجة ضدها.

وأضافت: “إن الغرب يختلق تهديداتٍ مزعومة ضدّه في مجال المعلومات بشكلٍ دائم من أجل تحقيق أهدافه”، لافتةً إلى أن روسيا يضعونها كتهديدٍ في الدعاية الغربية منذ 10 سنوات.