رياضةصحيفة البعث

منتخبات السلة تشارك في البطولات الخارجية.. ورئيس الاتحاد يكشف التفاصيل

أكد رئيسُ اتحاد كرة السلة طريف قوطرش لـ”البعث” أن منتخباتنا الوطنية بكلّ الفئات ستشارك في كافة البطولات الخارجية المتاحة خلال العام الحالي.

قوطرش بيّن أن اتحاد السلة قرّر المشاركة في بطولة غرب آسيا للسيدات تحت 16 سنة التي تنطلق غداً في العراق، حتى لو لم تكن البطولة مؤهلة لبطولة آسيا، كون المشاركة مهمّة لمنتخبنا الوطني بهذه الفئة التي تعتبر الأساس لرفد المنتخب الوطني الأول للسيدات، وهي فرصة جيدة للاعبات لكسب المزيد من الخبرة والاحتكاك في مثل هذه المشاركات.

وكشف قوطرش أن الاتحاد أمّن للمنتخب كافة المستلزمات، وكان هناك متابعة دائمة من القائمين على اللعبة على المنتخب دون أي منغصات تذكر، مضيفاً: نعول على اللاعبات للمنافسة على لقب البطولة ولاسيّما أنهن من الأفضل في هذه الفئة، لكن فترة المعسكر كانت قليلة، ورغم ذلك لدينا كامل الثقة بتحقيق نتيجة جيدة.

وحول تأجيل دوري السيدات، أوضح قوطرش أن الاتحاد مصمّم على المشاركة في البطولات القارية، كما أن التأجيل كان لمدة أسبوع واحد ولن يؤثر على مسيرة الدوري الذي انطلق بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي، مشيراً إلى أن الاتحاد سبق له وأن أعلن أن التأجيل بالنسبة للرجال لن يتمّ إلا في الظروف القاهرة، كون الأندية ملتزمة بعقود مالية مع اللاعبين الأجانب عكس السيدات حيث لا توجد لاعبات أجنبيات، مشدّداً على أن اتحاد السلة رفض طلب الوحدة بتأجيل مباراته مع الجيش في الدوري التي كانت مقررة الأربعاء، كذلك تمّ رفض تأجيل مباراة تشرين مع الكرامة في دوري الرجال تحت 23 سنة من باب حرصه على استقرار روزنامة الموسم والتقيّد بها.

ولفت قوطرش إلى أن اتحاد السلة تقدّم بطلب استضافة لبطولة الأندية العربية لعام 2023، وأن موعدها الأولي سيكون في شهر أيلول المقبل، ولا يوجد موعد محدّد من قبل الاتحاد العربي للردّ على طلب الاستضافة.

عماد درويش