رياضةصحيفة البعث

إنجاز تاريخي للبلياردو في بطولة العالم

حقّق لاعب منتخبنا الوطني في البلياردو محمد الصوفي إنجازاً غير مسبوق بعد أن أحرز المركز الثاني في بطولة العالم للبلياردو (9 كرات) التي أقيمت في بولندا بعد خسارته في المباراة النهائية أمام اللاعب الإسباني فرانشيسكو سانشيز /10-13/.
وكان الصوفي قد تأهل إلى النهائي بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على الصيني ووكون لين بنتيجة /11-6/ ، علماً أنه وصل إلى الدور نصف النهائي بعد إقصائه بطل العالم أربع مرات وبطل أوروبا أربع عشرة مرة النمساوي البين اوسشان بنتيجة/11-8/.
رئيسُ اتحاد البلياردو والسنوكر ميشيل خوري أكد لـ”البعث” أن النتيجة التي حققها الصوفي تعتبر إنجازاً غير مسبوق لم يحققه أي لاعب عربي حتى الآن، مضيفاً: خطة الاتحاد الرياضي العام واتحاد اللعبة كانت إرسال اللاعب إلى ألمانيا ليشارك في البطولات هناك من أجل رفع مستواه فنياً وتكتيكياً، واستطاع في البطولة العالمية تحقيق المطلوب.
وكشف خوري أن اللاعب ومنذ أن كان عمره 13 سنة تمّ زجّه في البطولات القارية، حيث شارك في عدة بطولات، منها بطولة العالم التي أقيمت في القاهرة ومنذ عام 2013 وهو يشارك في البطولات القارية، ونجح عام 2019 من بطولة غرب آسيا الفوز بالميدالية الذهبية المجمعة للبلياردو والسنوكر في الفردي في الـ9 كرات التي أقيمت في الأردن، إضافة لمشاركته في بطولة العالم التي أقيمت في قطر عام 2019 أيضاً ووصل للدور ربع النهائي فيها.

عماد درويش