صحيفة البعثمحافظات

السويداء تطلق حملة “من الأهل للأهل” للمحافظات المنكوبة

السويداء – رفعت الديك

انطلقت في السويداء حملة تضامنية تحت شعار “من الأهل للأهل”، وتهدف إلى تسيير قوافل مساعدات إنسانية وإغاثية إلى المحافظات المنكوبة “حلب، اللاذقية، حماة” نتيجة الزلزال.

وبيّن محافظ السويداء المهندس بسام بارسيك خلال تسيير أولى القوافل التي تمّ تجهيزها صباح اليوم، وهي عبارة عن ثلاث سيارات محمّلة بمواد غذائية وإغاثية مقدمة من أهالي المحافظة إلى أهالي محافظة حلب المتضررين من الزلزال، أن القافلة تحتوي مواد غذائية معلبة وجافة وألبسة أطفال شتوية ومعاطف وأحذية وبعض أصناف الأدوية، بالإضافة لمواد تموينية، والعمل جارٍ على تجهيز قوافل أخرى باتجاه محافظتي اللاذقية وحماة ضمن الحملة التي أطلقها أبناء المحافظة.

وأوضح بارسيك أنه تمّ تشكيل لجان في الوحدات الإدارية لإعطاء الفرصة للأهل على ساحة المحافظة لمن يرغب من الأهل للمساهمة في إغاثة أهلهم في المحافظات المتضررة، كما تقرر فتح حساب للتبرعات المادية رقم A00962001 المصرف التجاري السوري، وتضمّنت المواد التي تمّ تجهيزها حتى الآن المواد الغذائية المعلبة والحبوب والبقوليات والأردية الشتوية والستر والملابس وحليب الأطفال والأدوية والبطاطا والتفاح، والعمل جارٍ على تجهيز قوافل أخرى باتجاه محافظتي اللاذقية وحماة.

بدورها بيّنت عضو مجلس المحافظة لقطاع الشؤون الاجتماعية والإغاثة رغدى الغوثاني وجود اندفاع كبير من المجتمع المحلي في المحافظة، بالإضافة إلى المساهمة الكبيرة من غرفة صناعة وتجارة السويداء لتجهيز قوافل متتابعة سيتمّ إرسالها تباعاً. وأوضحت الغوثاني أنه تمّ تنفيذ حملة تبرع بالدم نظمها مجلس محافظة السويداء وفرعا اتحاد شبيبة الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

من جهة أخرى أشارت الغوثاني إلى تسيير ٢٦ رحلة من أجل نقل الطلاب من المدن الجامعية في محافظات اللاذقية وحلب وحمص إلى السويداء بمساهمة أبناء المحافظة، وتقديم الدعم المادي واللوجستي لضمان وصول الطلاب إلى منازلهم في ظل انقطاع الطرقات إلى ريف المحافظة جراء تساقط الثلوج.