رياضةصحيفة البعث

خطوات إغاثية نوعية في رياضة الريف لدعم متضرري الزلزال

بحضور وإشراف رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا نفذت اللجنة التنفيذية في ريف دمشق صباح اليوم حملة جمع تبرعات (ألبسة، أغذية، أدوية) لصالح المتضررين من الزالزال وسط إقبال كبير من مختلف كوادر رياضة المحافظة.

رئيس اللجنة التنفيذية في الريف عبدو فرح أكد لـ”البعث” أن تقديم المساعدة لأبناء الوطن المتضررين من آثار الزلزال واجب وطني لا يقبل التأخير، لذلك هبّت كوادر الريف منذ اللحظة الأولى لتقديم المساعدة في جهود الإنقاذ والإغاثة وبالسرعة القصوى.

وبيّن فرح أنه تمّ تشكيل غرفة متابعة وعمليات مهمتها تقديم العون الفوري للمتضررين وتأمين كل ما يلزم لذلك للمراكز الرياضية في المحافظة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية، موضحاً أنه تم تشكيل لجنة باشرت عملها فوراً في كل نادٍ ريفي لديها عدة مهام أبرزها إقامة حملات تبرع بالدم للزمر النادرة بالتعاون مع الوحدات الطبية في كل منطقة، وتشكيل لجنة إنقاذ طوعي تساهم في إزالة أنقاض المباني المتضررة وتقديم المساعدة لمراكز الإيواء في المحافظة.

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية إلى أن الأندية وضعت كل كوادرها تحت تصرف الوحدات الإدارية للمساهمة في أمور الإغاثة، كما سيتم تنظيم دورة سريعة في الإسعافات الأولية لتكون هذه الكوادر جاهزة لحالات الطوارئ.

وكشف فرح عن وجود لجنة من كوادر أندية الغزلانية، وشبعا، وجديدة الخاص، وحتيتة التركمان، وحران العواميد، والعتيبة، والهيجانة، وقرحتا، للتطوع لتحميل المساعدات القادمة عبر مطار دمشق الدولي، إلى جانب لجنة أخرى مهمتها تقديم الدعم النفسي ونشر الوعي وشرح إجراءات السلامة، كما سيتمّ إجراء كشف هندسي على مقرات الأندية للتأكد من جاهزيتها وعدم وجود تصدعات فيها من أجل استقبال العائلات المتضررة عبر لجنة هندسية مختصة.

المحرر الرياضي