أخبارصحيفة البعث

“السوري القومي” في لبنان: أهلنا في الجولان يجسّدون البطولة من خلال تمسّكهم بهويتهم وموقفهم

بيروت – سانا:

حيّا الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان الوقفة البطولية لأهلنا في الجولان السوري المحتل، وانتفاضتهم رفضاً لقرار الاحتلال الإسرائيلي ضمّ أرضهم لكيانه.

وقال عميد الإعلام في الحزب معن حمية في بيان له بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين لانتفاضة أهلنا في الجولان السوري المحتل رفضاً لقرار الضمّ: “على الرغم من مضيّ 56 عاماً على احتلال جولاننا السوري، و41 عاماً على قرار الضمّ المشؤوم، فإن أبناء شعبنا في الجولان المحتل، يواجهون الاحتلال بتأكيد انتمائهم القومي، فتحية إلى أهلنا الصامدين في الجولان الذين يجسّدون فعل البطولة من خلال تمسّكهم بهويتهم السورية ورفضهم كل محاولات الترغيب والترهيب التي يمارسها الاحتلال الصهيوني”.

ونوّه حمية بتصدّي أبناء الجولان البواسل لجرائم الاحتلال من عمليات التهويد وصولاً إلى محاولات المحتل فرض “قوانينه ومناهجه” على السوريين الجولانيين المتمسكين بأرضهم.

ولفت حميّة إلى أن وقفة أهلنا في الجولان المحتل تجاه أبناء شعبنا المتضرّرين من الزلزال في سورية تشكّل تأكيداً راسخاً لوحدة الحياة بين المواطنين السوريين، مؤكداً أن الجولان المحتل سوري الهوية والانتماء، ولن تقوى أي قوة في العالم مهما بلغت من الغطرسة والعدوان على قهر إرادة شعب اتّخذ من الصمود والمقاومة خياراً وحيداً لتحرير أرضه المحتلة وتثبيت حقه في السيادة والكرامة.