البعث أونلاين

طلائع البعث تنظم نشاطات ترفيهية لتجاوز الآثار النفسية للزلزال

نظم فرع حمص لطلائع البعث بالتعاون مع فريق مهارات الحياة ومديرية التربية بحمص اليوم مجموعة من الأنشطة الترفيهية وفقرات الدعم النفسي في مدرستي أحمد إسماعيل بحي دير بعلبة ورقية بحي الزهراء.

وتضمنت الأنشطة التي تهدف إلى التخفيف من الأثار النفسية السلبية للزلزال في نفوس التلاميذ وإعادة الفرح إلى قلوبهم ألعاباً متنوعة وفقرات غناء ومسرحاً وألعاب خفة قدمتها فرقة هابي ماجيك للأطفال.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين أمين فرع حمص لطلائع البعث خالد جنيات أنه سيتم تنظيم العديد من الأنشطة خلال الفترة القادمة، والتي تهدف إلى إبعاد الطفل عن حالة الخوف والهلع التي أصيب بها أثناء الزلزال وما خلفته في نفسه من آثار سلبية.

ومن فريق مهارات الحياة بينت الشابة سوسن مصطفى أهمية التوجه حالياً لإقامة العديد من النشاطات الترفيهية للأطفال لتجاوز حالة الهلع والاكتئاب، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

مدير مدرسة أحمد إسماعيل بحي دير بعلبة محمود كنعان قال: إن الأطفال كانوا أكثر تأثراً من الناحية النفسية بعد الزلزال، ونشاطات اليوم ساهمت في زرع البسمة والفرحة في نفوسهم.

الأطفال رضوان العمر وأحمد الشماع من مدرسة أحمد إسماعيل أعربوا عن سعادتهم بالنشاطات المنوعة، فيما بين الأطفال ماسة الخرسا وحمزة معروف من مدرسة رقية أن المدرسة ساعدتهم بتجاوز مشاعر الخوف والقلق والعودة لحياتهم الطبيعية.