أخبارصحيفة البعث

قدّاس إلهي في حلب لراعي الكنيسة الأرمنية لأرواح ضحايا الزلزال

حلب – معن الغادري:

دعا قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا الكبير المجتمع الدولي لإلغاء العقوبات المفروضة على سورية ورفع الحصار الجائر وتأمين وصول احتياجات الشعب السوري بالسرعة الممكنة ليتمكن السوريون الذين يعيشون أزمة اقتصادية من مواجهة وتجاوز هذه المحنة الرهيبة.

وبيّن كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا في مؤتمره الصحفي بعد ترؤسه قداساً إلهياً في كنيسة السيدة العذراء في حي الفيلات بحلب لأرواح ضحايا الزلزال، أن سورية استقبلت أشلاء الشعب الأرمني المنكوب أثناء الإبادة الأرمنية وتشارك وطنه وتقاسم قوته وماءه معهم، ولن ينسى أبناء الشعب الأرمني المنتشر في جميع أنحاء العالم المحبة والثقة والتعاطف الذي أظهره الشعب السوري للشعب الأرمني.

وأبدى قداسة الكاثيوليكوس حزنه على الخسائر البشرية التي لحقت بسورية، والدمار الهائل الذي خلفه الزلزال، مبيّناً أن هناك ضحايا ومصابين وجرحى وأناساً فقدوا أحباءهم وعدداً كبيراً من العائلات المنكوبة بقيت دون مأوى.

وأوضح قداسة الكاثيوليكوس أن المجتمع الدولي لن يظل هكذا غير مبالٍ تجاه هذه المأساة الإنسانية الرهيبة، ومن الضروري أمام مثل هذا الوضع المأساوي أن توضع المواقف والاعتبارات والتوجّهات السياسية جانباً، وكأفراد وشعوب تنتمي للمجتمع الإنساني نفسه يجب أن تمدّ يد العون والمساعدة لبعضها البعض.

بعد ذلك ترأس اجتماعاً للجنة الإغاثة التابعة لمطرانية الأرمن الأرثوذكس وزار عدداً من المناطق والأحياء المتضرّرة من الزلزال.