أخبارصحيفة البعث

وفود رسمية في عدد من الدول تزور السفارات السورية لتقديم التعازي بضحايا الزلزال

عواصم – سانا:

تواصلت زيارات شخصيات رسمية ووفود من دول عدة إلى السفارات السورية في الخارج لتقديم التعازي والمساعدات بضحايا الزلزال الذي وقع في سورية مؤخراً.

وزار وزير الشؤون الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زراداري مقر السفارة السورية في العاصمة إسلام آباد، وعبّر عن تعازيه بضحايا الزلزال، متمنياً لسورية حكومة وشعباً أن تتجاوز هذه المحنة بالقريب العاجل وأن يعمّ الأمن والاستقرار والسلام في ربوعها.

سفير سورية لدى باكستان الدكتور رامز الراعي شكر جمهورية باكستان الصديقة حكومة وشعباً على المساعدات الإنسانية التي قدّمتها لسورية.

وفي قبرص زار السفير الروسي لديها مراد زيازيكوف سفارة سورية في نيقوسيا وقدم تعازيه بضحايا الزلزال، معرباً عن عميق تعاطفه ودعمه للشعب السوري في مواجهة الكارثة التي ألمّت بالبلاد.

وقام موظفو السفارة الروسية بتسليم مساعداتٍ إنسانية إلى السفارة السورية في نيقوسيا مقدمة إلى ضحايا الزلزال في سورية.

كذلك، تسلّمت السفارة السورية في إيران اليوم كمية أخرى من المساعدات الإنسانية للمتضرّرين من الزلزال تتضمّن ألبسة شتوية مقدّمة من التاجر الإيراني ناصر بلورجيان، وبالتنسيق مع منظمة التعبئة الشعبية لنقابات التجار والأسواق الإيرانية لإيصالها إلى متضرري الزلزال.

وأعرب الوزير المستشار في السفارة السورية في طهران فراس الشنتا عن شكره وتقديره لهذه المبادرات الشعبية الإيرانية التي تعكس عمق العلاقات بين سورية وإيران والشعبين الصديقين.

بدوره أكد بلورجيان في تصريح لمراسل سانا في طهران أن دعم الشعب السوري المتضرّر بالزلزال هو واجب إنساني، مشيراً إلى أنه سيرسل قريباً شحنة أخرى من المساعدات الإنسانية.