أخبارصحيفة البعث

القوات الروسية: نظام كييف يستخدم ذخائر تحتوي على مواد سامة

موسكو – سانا:

أعلنت مصادر في القوات الروسية أن القوات الأوكرانية استخدمت ذخائر تحتوي على مادة سامة غير معروفة.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المصادر المتواجدة في منطقة العملية العسكرية الخاصة قولها: “إنه في صباح يوم الخميس الماضي حلقت مروحيتان هجوميتان للعدو فوق مواقع القوات الروسية بالقرب من أوغليدار، وأسقطت إحداهما على الفور فيما تمكنت الأخرى من إلقاء ذخائر كيميائية على المواقع الروسية”.

وأضافت المصادر: إن “الذخائر انفجرت وأصابت جنديين روسيين بحروق، كما ظهرت عليهما علامات التسمم مثل تقيؤات، وتهيج الأغشية المخاطية”.

وفي خيرسون، حذر رئيس الإدارة الروسية لمنطقة سنيغيريفكا يوري بارباشوف من مخططات للنظام الأوكراني لتشويه سمعة القوات الروسية.

وقال بارباشوف: إن نظام كييف يخطط لاستفزاز في المنطقة التي يسيطر عليها باستخدام المدنيين الذين قتلوا في القصف الأوكراني على أساس أنهم ضحايا القوات الروسية، موضحاً أن حديث المدعي الإقليمي لمقاطعة نيكولاييف في مقابلة صحفية عن إخراج 27 جثة لمدنيين وزعمه أنهم قتلوا أثناء سيطرة الجيش الروسي على المدينة، هو مجرد تمهيد لهذا الاستفزاز.

وأكد بارباشوف أن “القوات الأوكرانية قتلت عمدا سكان سنيغيريفكا، وهي الآن تحاول تصوير ضحايا هجماتها على أساس أنهم ضحايا الجيش الروسي، مضيفاً: إنه يعلن رسمياً أن جميع الأشخاص الذين تم اعتقالهم هناك في وقت سابق من قبل القوات الروسية للاشتباه في تعاونهم مع القوات الأوكرانية، تم التحقيق معهم، ثم إطلاق سراحهم دون أن يصابوا بأذى، وهو أمر تدركه السلطات الأوكرانية والسكان المحليون”.