البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

رئيسة وزراء صربيا ووزير الدولة الياباني لإدارة الكوارث يقدّمان التعازي بضحايا الزلزال

بلغراد – طوكيو – سانا:

قدمت رئيسة وزراء جمهورية صربيا السيدة انا برنابيتش العزاء بضحايا الزلزال المدمرالذي تعرضت له سورية في الـ 6 من شباط الجاري، خلال زيارتها لمقر السفارة السورية في بلغراد.

وأعربت برنابيتش في كلمة دونتها في سجل التعازي بالسفارة السورية عن تضامنها العميق مع الحكومة والشعب السوري في معالجة تداعيات الزلزال.

وأوضحت برنابيتش خلال لقائها مع السفير السوري في بلغراد باسم جمعان آغا أن بلادها تقف إلى جانب سورية في هذه المحنة، مشيرة إلى التنسيق على أعلى مستوى لإرسال شحنة مساعدات إلى سورية واجتماعها بهذا الصدد مع الرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش.

وعرض السفير آغا لرئيسة الوزراء الصربية تداعيات الزلزال الذي تعرضت له سورية في الـ 6 من شباط الجاري، وحجم الأضرار التي طالت البشر والحجر، والجهود التي تبذلها الحكومة السورية لمواجهة آثار هذه الكارثة في ظل الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وفي اليابان، قدم وزير الدولة الياباني لإدارة الكوارث تاني كويتشي التعازي بضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له سورية في الـ 6 من شباط الجاري، خلال زيارته السفارة السورية في طوكيو، وكتب كلمة في سجل التعازي.

وخلال لقاء الوزير كويتشي مع القائم بأعمال السفارة السورية في طوكيو محمد نجيب إيلجي تم استعراض آثار الزلزال المدمر الذي وقع في سورية، والأوضاع في المناطق المنكوبة بما في ذلك مخاطر التصدعات في الأبنية السكنية والبنى التحتية، وتم التطرق لتجربة اليابان في التعامل مع هذه الكوارث.

كذلك، تمت مناقشة المساعدات الطارئة التي تم تقديمها من قبل اليابان، والمساعدات التي سيتم تخصيصها لاحقاً لسورية لمواجهة تداعيات الزلزال.

حضر اللقاء كادر السفارة السورية في اليابان.