أخبارصحيفة البعث

صيادلة لبنان يقدّمون واجب العزاء لزملائهم في سورية بضحايا الزلزال

البعث – بسام عمار:

قدّم وفد من نقابة صيادلة لبنان وحركة أمل التعزية بضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب بعض المحافظات لمجلس نقابة الصيادلة في سورية، وذلك في مقر النقابة.

وأكّد أعضاء الوفد أن المصاب الذي ألمّ بالشعب العربي السوري كبير، وهو مصاب كل عربي، لأن سورية كانت على الدوام قلب العروبة النابض، التي فتحت أبوابها للجميع وكانت السبّاقة في لملمة الجراح العربية عند وقوع أية حادثة، مشيرين إلى أن مجلس النقابة في لبنان ومنذ الأيام الأولى للكارثة اجتمع وقرّر إرسال وفد للاطلاع على الواقع في المحافظات المنكوبة، والوقوف على الاحتياجات التي يمكن تقديمها بمختلف المجالات، ووضع الإمكانيات تحت تصرّف نقابة صيادلة سورية، ولا سيما أن الكثيرين من صيادلة لبنان درسوا في الجامعات السورية وتدرّبوا فيها، وهم مدينون لها، منوهين إلى أنه سيتم خلال الفترة القريبة إرسال دفعة من المساعدات إلى المناطق المنكوبة عن طريق النقابة.

الدكتورة وفاء كيشي، نقيبة الصيادلة، شكرت الوفد على جميع مبادراته، التي تعبّر عن محبة صيادلة لبنان لزملائهم وللشعب السوري، مؤكدةً أن الروابط الاجتماعية والتاريخية والثقافية التي تجمع البلدين قوية، ومتجذّرة.

كذلك أشادت بالعلاقات بين النقابتين في لبنان وسورية وتطوّرها المستمر، منوهةً بالمساهمات التي قامت بها النقابة، وفروعها في إطار دورها الاجتماعي والوطني.