رياضةصحيفة البعث

نتائج منطقية لمنتخبنا الوطني للركبي في بطولة العرب

حقّق منتخبنا الوطني للرجال والسيدات نتائج منطقية في البطولة العربية لسباعيات الركبي التي اختُتمت منافساتها أمس في مدينة العين الإماراتية.

ويبدو أن الظروف التي عاشها لاعبو ولاعبات منتخبنا قبل المشاركة في البطولة أثرت على تحضيراتهم، خاصة وأن أغلبهم من المحافظات التي تأثرت بالزلزال، ورغم ذلك قرّروا المشاركة لرفع العلم الوطني في هذا المحفل العربي.

منتخبنا الوطني للسيدات كانت نتائجه أفضل حالاً من الرجال، فقد حقق المنتخب المركز الرابع من أصل ستة منتخبات شاركت في البطولة، ولولا بعض الأخطاء من قبل حكام المباريات (وهو ما اعترضت عليه أغلب الدول المشاركة) لكان ترتيب منتخبنا أفضل من هذا المركز.

منتخبنا استهل مبارياته بالتعادل مع مصر (10-10) وتسبّب حكم اللقاء في منح الفريق المصري التعادل في آخر ثانية من المباراة، ثم فاز منتخبنا على ليبيا (45-0) وعلى الأردن (12-7) وخسر أمام الإمارات (وصيفة البطل) بنتيجة (0-31) وأمام تونس التي فازت بلقب البطولة وللمرة الثانية على التوالي بنتيجة كبيرة (0-45) كما خسر أمام مصر بمباراة تحديد المركز الثالث (7-10) ، وبشكل عام المنتخب قدّم مباريات مقبولة، لكن عدم توفر أي مباراة استعدادية له، إضافة لمشاركة بعض المجنسات مع بقية المنتخبات، أثر على الترتيب العام.

من جهته منتخبنا الوطني للرجال خيّب كافة الآمال، فبعد الفوز على فلسطين في افتتاح مبارياته بالمجموعة بنتيجة (14-5) خسر أمام الإمارات (5-33) وأمام تونس (0-26) وفاز على السودان (12-5) وفي الدور الثاني خسر أمام السعودية (0-26) وخرج من البطولة دون أي ترتيب.

وكان منتخب الإمارات قد توّج بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على نظيره التونسي حامل اللقب (15-10) في المباراة النهائية، كما نال منتخب ليبيا الميدالية الفضية بعد فوزه على مصر(19-12) في مباراة تحديد المركز الثالث.

عماد درويش