أخبارصحيفة البعث

بحث تعزيز علاقات التعاون وتداعيات الزلزال بين محافظة حلب والمدن البيلاروسية

حلب – سانا:

بحث محافظ حلب حسين دياب مع السفير البيلاروسي بدمشق يوري سلوكا اليوم سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين محافظة حلب والمدن البيلاروسية في ظل التحدّيات التي تواجه البلدين، وتم استعراض الواقع الإنساني وإجراءات المحافظة نتيجة الزلزال الذي ضرب سورية في السادس من الشهر الجاري.

وأكد المحافظ عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وأهمية التنسيق والتعاون في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية، منوهاً بمواقف الحكومة البيلاروسية خلال الحرب الإرهابية الظالمة على سورية ووقوفها اليوم مع الشعب السوري ومساندته في محنته الحالية، ومقدّماً الشكر لمبادرة بيلاروس بافتتاح المشفى الميداني في حلب لتقديم الخدمات الطبية للمتضرّرين من الزلزال.

من جانبه قدّم السفير البيلاروسي التعازي بضحايا الزلزال، مشيراً إلى علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين التي تستند إلى تحقيق المصالح المشتركة، والظروف الصعبة التي يواجهها الشعب السوري نتيجة الزلزال.

وبيّن السفير البيلاروسي أهمية تمتين العلاقات الاقتصادية بين عدد من المدن البيلاروسية والسورية، وخاصةً حلب التي تشكّل ثقلاً صناعياً وتجارياً، وضرورة التنسيق مع رجال الأعمال والصناعيين والجهات الحكومية وتبادل الزيارات والخبرات.

وتفقّد السفير البيلاروسي المشفى الميداني الذي تمّت إقامته في حي الإسماعيلية بحلب، واطّلع على الخدمات الطبية والصحية التي يقدّمها للمرضى المتضررين من كارثة الزلزال.