أخبارصحيفة البعث

الجيش الروسي يقضي على 400 جندي أوكراني ويسقط مقاتلة و31 مسيّرة

موسكو – سانا:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تقدّمها على كل المحاور وقضت على 405 جنود أوكرانيين، وأسقطت مقاتلة أوكرانية في دونيتسك و31 طائرة مسيرة، ودمرت مدافع هاوتزر وثلاث محطات رادار مضادة للبطاريات أمريكية الصنع.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في محور كوبيانسك: قامت القوت الروسية بالقضاء على ما يصل إلى 80 جندياً أوكرانياً وتم تدمير مدافع هاوتزر (دي 20).

وفي محور كراسني ليمانسك: قضت القوات الروسية على ما يصل إلى 95 جندياً أوكرانياً إضافة إلى تدمير عدة مدافع هاوتزر (دي 20 ودي 30).

وفي محور دونيتسك: فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 160 جندياً وتم تدمير عدة مدافع هاوتزر (دي 20).

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه: فقدت القوات الأوكرانية حوالي 30 جندياً وتم تدمير مدفع هاوتزر (دي 30).

وفي محور خيرسون: تم القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاث مركبات ومدفعي هاوتزر ذاتيي الدفع من طراز (أكاسيا) إضافة إلى نظام مدفعية (ام 777) أمريكي الصنع.

ووفق البيان دمرت القوات الروسية ثلاث محطات رادار للبطاريات (أي ان-تي به كيو 37) أمريكية الصنع في جمهورية دونيتسك، وفي منطقتي زابوروجيه وخيرسون.

كذلك أسقطت القوات الروسية مقاتلة أوكرانية حربية من نوع (سو 25) في جمهورية دونيتسك الشعبية، ودمرت 31 طائرة مسيرة أوكرانية، واعترضت 3 قذائف من طراز هيمارس ملرس.

من جهته، أعلن رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسينوف أن نظام الدفاع الجوي في منطقة جانكويه تصدى لطائرات مسيرة مفخخة وأسقطها.

وقال أكسينوف على التلغرام: “في منطقة جانكويه عملت أنظمة الدفاع الجوي على التصدي للمسيرات المفخخة وإسقاطها، ووفقاً للبيانات الأولية، ألحق الحطام أضراراً بمنزل ومخزن، وأصيب شخص واحد ويجري الآن تقييم الآثار”.

بدوره قال مستشار رئيس شبه جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف: “إن جميع الطائرات المسيرة كانت موجهة ضد أهداف مدنية، تم إسقاط إحداها فوق مدرسة جانكويه الفنية وبعض المناطق السكنية”، مشيراً إلى أنه لا توجد أهداف عسكرية قريبة، فيما أدت الشظايا الناجمة عن انفجار الطائرات إلى إصابة شخص بجروح، وتم نقله إلى المستشفى ليتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

واعتبر كريوتشكوف أن كييف سعت بهذا الهجوم إلى الانتقام من سكان شبه الجزيرة لاختيارهم الانضمام إلى روسيا.