أخبارصحيفة البعث

الفرق الحزبية في المحافظات تتابع عقد مؤتمراتها.. وتركّز على القضايا العمالية والخدمية

البعث – محافظات:

تابعت الفرق الحزبية عقد مؤتمراتها السنوية في المحافظات، وتركّزت المداخلات خلالها حول مجموعة من القضايا العمالية والخدمية المتعلّقة بالشأن العام والتنظيمي.

ففي حماة (منير الأحمد)، تابعت الفرق الحزبية عقد مؤتمراتها، حيث عقدت كل من فرق وادي العيون والمعيصرة وجبيتا في شعبة مصياف، والزغبة والحمراء الأولى والثانية في شعبة الريف، والسقيلبية الأولى والثالثة وحورات عمورين في شعبة الغاب مؤتمراتها بحضور الرفاق أمين وأعضاء قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي.
وطرح الرفاق خلال المؤتمرات جملة من القضايا الخدمية التي تركّزت بمجملها حول ضرورة السعي لإصدار النظام الداخلي للشركات، ومنح العاملين في الشركات عطلة يوم السبت أو بدلاً نقدياً، وفتح سقوف الرواتب لجميع الفئات، ومنح اللباس العمالي في مديرية الموارد المائية حسب الوظائف، وإعطاء الشركات الإنشائية مشاريع بعقود بالتراضي، وتثبيت العمال المؤقتين، وإنشاء مشفى عمالي، وتشميل عمال المشاريع بالضمان الصحي.

كذلك تضمّنت المطالبات ترميم مقرّ الفرقة الحزبية والإرشادية الزراعية في قرية الزغبة، وإحداث صالة للسورية للتجارة، ومركز طوارئ وإحداث مركز أو نقطة طبية، وتوفير مستلزمات العمل الزراعي وصيانة وترميم المدارس التي تعرّضت للتخريب بسبب الإرهاب، وإعادة تفعيل المقسم الهاتفي، وإيصال الكهرباء إلى المخرم وقصر علي، وحل مشكلة النقل.
وشدّد الرفيق المهندس أشرف باشوري، أمين فرع حماة للحزب، على أهمية المسألة التنظيمية موضحاً أهمية المؤتمرات في تقويم العمل الحزبي وذلك من خلال الطرح وتحديد الأولويات وإيجاد الحلول المناسبة، مؤكداً ضرورة تفعيل دور الفرق الحزبية والاهتمام بالاجتماع الحزبي وتطويره، كما شدّد على الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى ومتابعة قضاياهم.

وفي حلب (معن الغادري)، حملت مؤتمرات الفرق الحزبية السنوية في فرعي المدينة والجامعة للحزب بحلب التي اختتمت اليوم، مجموعة كبيرة من التوصيات، التي من شأنها أن تسهم في تطوير آليات العمل الحزبي، ودفع العملية التنموية، والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي والتربوي والتعليمي.

فقد طالب الرفاق في فرق؛ الطب البشري والأسنان والصيدلة ورئاسة الجامعة والزراعة الأولى والثانية والكهرباء والمدني والتربية والمعاهد الاقتصادية والمشفى الأولى والثانية والعلوم الأولى والتقنية، والآداب والحقوق والمحامون الثالثة والمختلطة الثانية والحرفيون الثانية ومحمود الحوري وعبد اللطيف نعناع، بتحسين الواقع المعيشي، ومراقبة الأسعار وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وتوسيع العمل بمركز خدمة المواطن في القصر العدلي وربطه مع الإدارات، والتقيّد بمضمون التعميم حول إذاعات البحث واعتبارها “غير موجودة” بعد مرور 24 ساعة على ختم الضبط وتحويله للقضاء، ودعم البحث العلمي من خلال التعاون مع المؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية، وتحسين الواقع المعيشي للعاملين في الجامعة ومشافيها ومراكزها، وتسهيل دخول الدارسين والخريجين إلى سوق العمل عبر التنسيق مع غرفة الصناعة والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وأكّد الرفاق أعضاء قيادة فرعي الحزب في المدينة والجامعة المشرفين على المؤتمرات، ضرورة تعزيز ثقافة العمل التطوعي والتشاركي، والتركيز على الجانب الاجتماعي للحزب، من خلال التواصل الدائم مع المواطنين ومتابعة مشكلاتهم والمساعدة في حلّها.

وفي طرطوس، تابعت الفرق  الحزبية عقد مؤتمراتها السنوية ضمن قطاع الشعب الحزبية.

ففي شعبة المدينة الثانية عقدت مؤتمرات فرق المالية والصحة والعجمي والسجن و الفاخورة والقصور، بحضور عضو قيادة فرع الحزب الرفيق جمال غزيل، رئيس المكتب الاقتصادي، والرفيق أمين وأعضاء قيادة الشعبة.
وافتتحت شعبة التعليم العالي مؤتمرات فرقها بعقد مؤتمر فرقة الاتصالات بحضور عضو قيادة فرع الحزب الرفيق عميد قبلان، رئيس مكتب النقابات، وأمين الشعبة الرفيق سلمان محمود، وأعضاء قيادة الشعبة.
أما الشعبة الاقتصادية فقد اختتمت مؤتمراتها السنوية بعقد مؤتمر الفرقة الثانية في شركة مرفأ طرطوس، والفرقة /١٣/ في “اسمنت طرطوس”، والفرقة السادسة “توكيلات ملاحية و شركة مرفأ طرطوس” بحضور أمين الشعبة الرفيق مصطفى سلامة وأعضاء قيادة الشعبة.
كذلك عقدت الشعبة العمالية مؤتمر الفرقة الرابعة عشر في شركة مصفاة بانياس بحضور أعضاء قيادة الشعبة.
وفي اللاذقية (مروان حويجة)، استحوذت القضايا الخدمية والإغاثية  على مساحة واسعة من التوصيات والمداخلات المطروحة في المؤتمرات السنوية للفرق الحزبية في فرع اللاذقية للحزب، كما استأثر الوضع التنظيمي بحيّز هام من الطروحات.
ودعت مداخلات الرفاق في مؤتمرات فرق شعبة المدينة الأولى؛ الثالثة والرابعة مرفأ، والخامسة  قطاع خاص، و الرويمية والمشيرفة في شعبة الحفة، والخدمات الفنية، والتموين، والسورية للتجارة في شعبة المدينة الثالثة، إلى تبني معايير واضحة ومحددة في المهام الحزبية والنقابية والإدارية، وتكريس الالتزام الحزبي أولوية ومعياراً في التكليف بالمهام، والرجوع إلى الفرقة الحزبية في تقييم الرفاق.
وأشارت المداخلات إلى ضرورة زيادة الاهتمام والمتابعة بالاحتياجات اليومية للمواطن والأوضاع المعيشية.
كذلك شملت المداخلات اقتراح جسر مكان المعبر بين المنطقة الصناعية وموقف سرافيس الضاحية، وضرورة  الاستئناس برأي الفرقة الحزبية عند تعيين الإداريين، وضرورة  تخفيف تقنين الكهرباء، وزيادة المبلغ المالي لبطاقة التأمين، وتشميل الأسرة كاملة بالضمان الصحي، وإحداث مؤسسة استهلاكية في شركة مرفأ اللاذقية، والعمل على تفعيل السكن العمالي، وضرورة إقامة مدرسة لأبناء الشهداء في محافظة اللاذقية، والمطالبة بحلول أخرى للطلاب الذين نُقلوا من مدارسهم إلى مدارس أخرى بسبب الزلزال.
وتمّت  الإجابة على الطروحات والتأكيد على متابعتها مع الجهات المعنية.
الرفاق أمين وأعضاء قيادة فرع الحزب لفتوا إلى أنّ  المؤتمرات السنوية تشكّل  محطات هامة ونوعية لمناقشة  كل القضايا الحزبية والفكرية والاقتصادية والخدمية وتكفل إجراء مراجعة تقييمية للخطة المنفّذة، ما ينعكس إيجاباً على المجتمع بأكمله.

وتطرقوا إلى جهود ومبادرات الكوادر الحزبية في الاستجابة لتداعيات الزلزال  وتكامل جهود جميع الفعاليات والمؤسسات في مواجهة هذه التداعيات بروح عالية من الالتزام والغيرية والمسؤولية البعثية والوطنية.