أخبارصحيفة البعث

الجيش الروسي يصدّ هجماتٍ صاروخية ويدمر مدافع ويسقط 11 مسيّرة أوكرانية

موسكو- تقارير

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأهداف والمنشآت العسكرية الأوكرانية، بينها مدافع ذاتية الحركة، إضافة إلى إسقاط 11 مسيرة والقضاء على نحو 400 مسلح ومرتزق.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة إلى تكبد قوات كييف في محور كوبيانسك 30 جندياً أوكرانياً، إضافة إلى تدمير مدفع هاوتزر وإحباط محاولات تخريبية لست مجموعات استطلاع أوكرانية.

وفي محور كراسني ليمانسك تم وفقاً لتقرير الوزارة القضاء على 100 جندي أوكراني وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من نوع أكاتسيا، ومدافع هاوتزر من طراز “دي 30”.

وفي محور دونيتسك، تم القضاء على أكثر من 210 من العسكريين والمرتزقة الأوكرانيين وتدمير مدافع هاوتزر.

أما في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقد أفاد التقرير بأنه تم القضاء على مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات الأوكرانية وتدمير مدافع هاوتزر ورادار مضاد للبطارية من صنع أمريكي.

وفي محور خيرسون، ذكر التقرير أنه تم القضاء على 15 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا.

وأفاد التقرير بإسقاط 11 مسيرة أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وخاركوف.

وفي وقتٍ سابق، أحبط الجيش الروسي هجوماً صاروخياً للقوات الأوكرانية، ودمّر مجموعتي استطلاع تابعتين لها، وأسقط ثلاث مسيّرات.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية: إنه تم صدّ ضربات صاروخية مشتركة للقوات الأوكرانية، اشتملت على صاروخين من نظام إطلاق راجمات الصواريخ هيمارس الأمريكية، وثلاثة مقذوفات من منظومة في اتجاه جنوب دونيتسك، مؤكداً أن أطقم أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز “إس-300” الروسية دمّرت جميع الأهداف.

وذكر المتحدث العسكري الروسي أيضاً أن القوات الروسية أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية، وأحبطت محاولتين معاديتين لإجراء استطلاع بالقوة، حيث تم تدمير مجموعة استطلاع والقضاء على ما يصل إلى 20 مسلحاً، لافتاً إلى أنه في اتجاه زابوروجيه تم إحباط محاولة القوات الأوكرانية إرسال مجموعة تخريب واستطلاع إلى مؤخرة القوات الروسية، ما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين.

من جهة ثانية، أعلنت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة جرائم الحرب بأوكرانيا أن قوات كييف قصفت مدينة دونيتسك وضواحيها 18 مرة خلال اليوم الماضي، مخلّفة إصابة واحدة بين المدنيين.

وقالت الممثلية في بيان: “تم توثيق 18 واقعة قصف من جانب القوات الأوكرانية في اتجاه دونيتسك، أطلقت خلالها 97 قذيفة مدفعية وصاروخاً من عيار 155 ملم و152 ملم”.

وأشار البيان إلى أن قصف القوات الأوكرانية استهدف المناطق السكنية في ياكوفليفكا، غورلوفكا، ياسينوفاتايا، دونيتسك، يلينوفكا، وأشارت المعلومات إلى إصابة مدني واحد في مدينة ياكوفليفكا.