رياضةصحيفة البعث

منتخب الريشة الطائرة يستعد للدورة العربية بمعسكر محلي

استحقاق مهمّ ينتظر منتخبنا الوطني للريشة الطائرة، وهو المشاركة في الدورة العربية التي تستضيفها الجزائر في شهر تموز المقبل، على أمل أن تكون النتائج جيدة.

منتخبنا يستعدّ في الصالة التخصصية للعبة في مدينة الفيحاء بدمشق، ويتمّ التدريب وفق حصص يومية وعلى فترتين صباحية ومسائية، تتضمن رفع اللياقة البدنية للاعبين إضافة للتكتيك، وفق ما أكده لـ”البعث” مدرّب منتخبنا الوطني وسيم الضماد.

وأضاف الضماد: اتحاد اللعبة قد يشارك في الدورة ببعثة تضمّ ثلاثة لاعبين وثلاث لاعبات، وسيتمّ إضافة لاعب من الفئات العمرية الصغيرة، والهدف من المشاركة هو الاحتكاك والتعود على أجواء البطولات الخارجية، وخاصة الدورة العربية التي تقام بعد غياب طويل.

وأثنى الضماد على تطور المستوى الفني للاعبي المنتخب والاستفادة من الخطة التدريبية الموضوعة، ولاسيما أن المعسكر التدريبي المغلق يسير على ما يرام من حيث الإقامة والتدريبات، لافتاً إلى وجود بعض المشكلات التي تعترض اللعبة مثل عدم اهتمام الأندية الكبيرة، وغياب الدعم عن اللعبة في المحافظات. وبيّن الضماد أن المشاركة في البطولة الآسيوية الأخيرة منحت اللاعبين جرعة احتكاك جيدة، حيث خاضوا مباريات مع لاعبي النخبة في العالم كون الثقل العالمي للعبة يتركز في القارة الآسيوية.

عماد درويش