أخبارصحيفة البعث

السفير العمراني لنائب وزير الدفاع البيلاروسي: نقدّر مبادراتكم الإنسانية تجاه شعبنا

مينسك – سانا:

أعرب السفير السوري في بيلاروس محمد العمراني خلال لقائه فاليري ريفنينكو نائب وزير الدفاع ورئيس إدارة التعاون العسكري الدولي في وزارة الدفاع البيلاروسية، عن التقدير العالي للمبادرات الإنسانية لبيلاروس تجاه سورية والشعب السوري، والتي تظهر الروح الإنسانية النبيلة لدى القيادة والشعب البيلاروسي الصديق.

وأشار العمراني خلال اللقاء إلى علاقات الصداقة التاريخية المتينة بين سورية وبيلاروس، مؤكداً رغبة سورية الدائمة في تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، وفي مواجهة التحديات المشتركة التي يواجهها كلا البلدين، وذلك بما يعود بالمنفعة والمصلحة على الشعبين الصديقين.

وسلّم العمراني إلى ريفنينكو رسالة شكر وتقدير موجّهة من العماد علي محمود عباس نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع إلى نظيره البيلاروسي فيكتور خرينين على المساعدة الإنسانية التي قدّمها الفريق الطبي العسكري البيلاروسي لأهلنا في مدينة حلب الذين تضرّروا من الزلزال المدمّر الذي تعرّضت له سورية في شباط الماضي، وعلى مواقف القيادة البيلاروسية الثابتة والداعمة لسورية.

من جهته، أشار نائب وزير الدفاع البيلاروسي إلى أن الزلزال الذي ضرب سورية أصاب صميم قلوب القيادة والشعب في بيلاروس، وقد أصدرت القيادة البيلاروسية فور وقوع الزلزال التعليمات بتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة، وإرسال الفريق الطبي العسكري البيلاروسي لمساعدة الشعب السوري المتضرّر من الزلزال ومن الحرب الإرهابية، حيث تمكّن الفريق من تقديم العلاج والرعاية الطبية للآلاف من المواطنين السوريين.

كذلك أعرب ريفنينكو عن الشكر لكل من ساهم من الجانب السوري في تسهيل المهمة الإنسانية للفريق الطبي البيلاروسي، مؤكداً أيضاً عمق علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.