أخبارصحيفة البعث

رئيسي: وحدة العالم الإسلامي ضرورة لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني

طهران – سانا:

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن وحدة العالم الإسلامي ضرورة دائمة لمواجهة اعتداءات وجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وشعوب المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن رئيسي قوله في اتصال هاتفي مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم: إن “فلسطين هي القلب النابض للعالم الإسلامي، وإن حقوق الشعب الفلسطيني والكفاح ضدّ الكيان الصهيوني مبدأ لا يتغير في هيكلية الأمة الإسلامية، داعياً إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي واتخاذ قرار مشترك للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومواجهة جرائم هذا الكيان.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن العالم الإسلامي باعتباره كتلة مؤثرة في المعادلات العالمية بحاجة إلى مزيد من التقارب، وبناء عليه، فإن إيران ترحب بأي مبادرة لتعميق العلاقات بين الدول الإسلامية، معرباً عن أمله في أن يحقق التعاون بين إيران وإندونيسيا في العام الجديد قفزة كبيرة في اتجاه رفاهية ومصالح الشعبين.

من جانبه، أكد الرئيس الإندونيسي ضرورة تعميق العلاقات بين البلدين من أجل التقارب بين الشعبين وتأمين المصالح المشتركة، مرحباً باقتراح نظيره الإيراني بعقد اجتماع طارئ لمنظمة الدول الإسلامية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.