أخبارصحيفة البعث

مقتل ثمانية أشخاص في حادثتي إطلاق نار بولايتين أمريكيتين

واشنطن – سانا:

أعلنت وزارة العدل الأميركية في ولاية ويسكونسن مقتل شرطيين أميركيين ومسلح في حادث إطلاق نار شمال غرب البلاد.

ونقلت شبكة “سي بي إس” نيوز الأميركية عن الوزارة قولها في بيان أمس: إن حادث إطلاق النار وقع بعد أن اشتبك عناصر من الشرطة على حاجز تفتيش شمال غرب قرية كاميرون مع سائق سيارة، ما أسفر عن مقتل الشرطيين على الفور، فيما لقي المشتبه به حتفه لاحقا بعد نقله إلى المستشفى.

وبينت الوزارة أنه تم فتح تحقيق بالحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.

وكان ثلاثة أشخاص أصيبوا أمس إثر إطلاق نار في مركز تجاري بولاية ديلاوير شمال شرق الولايات المتحدة.

كذلك، قُتل خمسة أشخاص وأصيب ستة آخرون بجروح بينهم ضباط شرطة جراء حادث إطلاق نار وقع في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأمريكية اليوم.

وقالت شرطة الولاية في حسابها على موقع تويتر اليوم: إن “مسلحا ًهاجم ببندقية أحد البنوك في مدينة لويفيل وأطلق النار في قاعة المؤتمرات بالطابق الأول في البنك، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم عناصر من الشرطة وإصابة ستة آخرين بجروح بينهم ضابط شرطة أصيب بجروح بالغة”.

وأعلنت الشرطة أنها تمكنت من قتل المهاجم في مكان الحادث، فيما لم تعرف بعد الدوافع وراء الهجوم.

إلى ذلك، اندلع حريق في كنيسة فيث لوثيران الأثرية بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وذلك عقب ساعات على الاحتفالات بعيد الفصح، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص.

ونقلت شبكة اي بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية عن مسؤول الإطفاء توم كاهيل قوله: إن “حريقاً ضخماً اندلع في كنيسة فيث لوثيران، ما استدعى نشر أكثر من مئة رجل إطفاء للمشاركة في إخماد الحريق الذي أدى إلى انهيار جزء من سقف الكنيسة”، مشيراً إلى أن إصابات وقعت جراء الحريق.

ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق، فيما باشرت السلطات التحقيقات لمعرفة أسبابه وملابساته.