الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

احتفالية ترفيهية لأطفال دار الأيتام في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أقام مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم، في اللاذقية، فعالية احتفالية ترفيهية في دار كفالة الأيتام التابع لجمعية المساعي الخيرية، تضمنت فقرات ألعاب وتقديم الهدايا للأطفال بهدف رسم البسمة وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

كما شارك الأطفال في تقديم فقرات غنائية ولوحات راقصة من الفلكلور السوري والتراث الشعبي، وعبّر الأطفال مع المشرفين على الدار عن شكرهم لروسيا الاتحادية وعلى الزيارات الدورية لمركز المصالحة ودعمهم المستمر جهود الجمعية في رعاية الأطفال والاهتمام بهم.

وألقى قائد تجميع القوات الروسية في سورية العماد أول اندريه نيكولايفتش سيرديوكوف كلمة عبّر فيها عن سعادته بمشاركة الأطفال فرحتهم وتمنياته لهم بدوام الصحة والنجاح، منوهاً بجهود القائمين على الدار وحرصهم على تنشئة الأطفال على القيم الإنسانية النبيلة وغرس الخصال الطيبة فيهم.

رئيس مركز التنسيق الروسي، اللواء ايغر نيكولايفتش سمولي، قال في تصريح صحفي أنّ الكثير من الأطفال فقدوا آباءهم وعوائلهم جراء الحرب الإرهابية على سورية، لذلك تحرص القوات الروسية على تقديم العون لهم، بما يسهم في تأمين حياة وواقع أفضل، وأوضح أنّ زيارة قائد تجميع القوات الروسية إلى الدار تهدف للاطلاع على الظروف المعيشية للأطفال ومعرفة احتياجاتهم.

وعبّر المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس محافظة اللاذقية عن الشكر والامتنان لروسيا على هذه المبادرة الطيبة والتي تأتي  ضمن دعمها المستمر والدائم لسورية خلال الحرب وبعد كارثة الزلزال الأخيرة.

وبيّن فواز دالي رئيس جمعية المساعي الخيرية في اللاذقية أنّ هذه الزيارة إلى الدار ليست الأولى وأنّه  كانت هناك فعاليات عديدة خلال الأعوام الماضية هدفها نشر أجواء الفرح ورسم البسمة على وجوه الأطفال ودعم جهود الجمعية لتأمين مستقبل مشرق لهم، مشيراً إلى استعدادات مجموعة من أطفال الدار وحماسهم الكبير للسفر إلى روسيا مطلع الشهر القادم في معسكر ترفيهي.