صحيفة البعثمحليات

“وسيم “.. تنويع سلة الألبسة والإقلاع بورشات تخصصيّة للمنتجات الطبية

دمشق- رحاب رجب

بيّن مدير عام الشركة السورية للألبسة الجاهزة (وسيم)، الدكتور وسيم علي، أن الشركة وضعت استراتيجية لتطوير الأداء الصناعي وإعادة صياغة خطتها الإنتاجية والتسويقية عبر اتخاذ إجراءات عملية في الشركة والوحدات الإنتاجية التابعة لها، يتمّ خلالها تنويع سلة منتجاتها من الألبسة المختلفة بشكل يرضي أذواق الزبائن، إضافة إلى الإقلاع بورشات تخصصيّة للمنتجات الطبية (شراشف معقمة، كمامات قماشية قابلة للغسيل، شاش طبي.. وغيره).

وأوضح علي أن الشركة واجهت ظروفاً صعبة خلال الأزمة وعانت من الإرهاب في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى انخفاض أدائها الصناعي والتجاري، حيث حاول الإرهاب تدمير مقر الشركة بالكامل، إلا أن محاولاته باءت بالفشل، وبقيت خطوط الإنتاج مستمرة بالعمل لإنتاج كافة أصناف الألبسة.

وفيما يخصّ الصعوبات والمعوقات التي تواجهها الشركة، أشار علي إلى صعوبات عدة تمثلت بتسرب العمالة والخبرات، وصعوبة تأمين المستلزمات، ونقص الآلات، وحوامل الطاقة، والكوادر الفنية التخصصية، لافتاً إلى الجهود التي تبذل من قبل الإدارة لمعالجة هذا الواقع قدر الإمكان، حيث يبلغ عدد العمال في الشركة /1338/ موزعين على: /321/ عاملاً في الشركة و/1017/ عاملاً في /11/ وحدة إنتاجية في غالبية المحافظات السورية، حيث ترعى أسر الشهداء والمصابين والجرحى في الوحدات الإنتاجية، كما تمتلك 12 صالة موزعة في عدة محافظات، وتبلغ الطاقة الإنتاجية أربعمائة ألف قطعة سنوياً في الظروف الراهنة.

وأكد علي أن شركة “وسيم” لديها الاستعداد الكامل لتلبية جميع طلبات الألبسة الجاهزة وفق أي طلب أو نموذج يتمّ تحديده، إضافة إلى أنها تعمل حالياً على إنشاء وحدات مخصّصة لإنتاج المستهلكات الطبية المتنوعة.