أخبارصحيفة البعث

وقفة احتجاجية ضدّ “قسد” العميلة وممارساتها الإرهابية في كلية الزراعة بالحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر

نفّذت الفعاليات الطلابية والإدارية والمجتمعية في الحسكة وقفةً احتجاجية بمبنى كلية الهندسة الزراعية رفضاً للاعتداء السافر الذي قامت به ميليشيا “قسد” المرتهنة لقوات الاحتلال الأمريكي.

من جهته، بيّن الدكتور جمال عبد الله، رئيس فرع جامعة الفرات بالحسكة، أن الاعتداء السافر على قامة وطنية وتعليمية يعدّ جريمة نكراء، وعملاً جباناً ومُداناً لا يمكن تجاوزه، مشيراً إلى استمرار الدوام الرسمي في الكلية بصورة طبيعية.

وأكّد عبد الله، أن ما حصل هدفه نشر التجهيل الممنهج، الذي تتبناه التنظيمات الإرهابية عبر تدمير البنى التحتية والمنابر العلمية واستهداف القامات العلمية.

من جهته، أكّد الرفيق علاء الطلاع، رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، فرع الحسكة، أن ما حصل تمّت إدانته من جميع الفعاليات المجتمعية والأهلية والطلابية والإدارية، وهذا ما حدا بهذه الفعاليات للتوجّه إلى مبنى الكلية في حي الكلاسة المختطف من ميليشيا “قسد” المرتهنة للاحتلال الأمريكي، وذلك تعبيراً عن إدانتها المطلقة لهذا الفعل الإجرامي وغير الأخلاقي، الذي يراد منه النيل من المؤسسات التعليمية والقائمبن عليها، استكمالاً لأجنداتهم الإرهابية.

جدير بالذكر أن مسلحين من ميليشيا “قسد” اعتدوا، يوم الأربعاء، بالضرب على عميد كلية الهندسة الزراعية الدكتور قصي العمر بعد اقتحام مكتبه في مقر الكلية، ما استدعى نقله إلى المشفى لتلقّي العلاج.