صحيفة البعثمحافظات

التقنين يهدد بتوقف شركة البصل

حماة- ذكاء أسعد

اعتبر مدير شركة تجفيف البصل والخضار في سلمية المهندس باسل الحموي أن قطع التيار وإعادته لنظام التقنين يهدّد بتوقف العمل على مدار العام، ولاسيما مع قرب موسم البرغل والبصل في 15 أيار، وحاجة الشركة الكبيرة للكهرباء في عمليات الغربلة والسلق والجرش، مع ضرورة العمل ضمن ثلاث ورديات أي 24 ساعة، فضلاً عن تطلعات الشركة لتجفيف بعض الخضراوات مثل الثوم.

وطالب الحموي المعنيبن بضرورة التدخل، ولاسيما أن الخطة الإنتاجية لا يمكن تنفيذها دون كهرباء، مع إبرام عقود مع الوزارات وجهات القطاع العام، وذلك بناءً على رغبة الحكومة بالتدخل الإيجابي في الأسواق بتصنيع البرغل والفلافل وزعتر الطعام، إضافة لتعبئة وتغليف البصل المجفف وبعض أنواع الحبوب، وتعبئة وتغليف جميع أنواع البهارات.

وفي السياق نفسه أشار مدير الشركة إلى الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للآلات وخطوط الإنتاج لتكون جاهزة للموسم الجديد لتصنيع البرغل والبصل المجفف، كما أن مبيعات الشركة بلغت نحو 700 مليون ليرة حتى نهاية شهر نيسان الحالي، وتقدّر الخطة الإنتاجية من مادتي زعتر الطعام والفلافل بـ3 أطنان لكلّ منها شهرياً.

وفي اتصال مع المهندس حبيب خليل مدير كهرباء حماة، بيّن جهوزية الشركة لتأمين الكهرباء بشرط وجود موافقة خطية من وزير الكهرباء.