البعث أونلاين

الدولار يهبط تحت ضغط بيانات الوظائف الأميركية

هبط الدولار الأميركي اليوم الأربعاء بعد بيانات أظهرت تراجع الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة، فيما تترقب الأنظار القرار الذي سيصدره مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقت لاحق اليوم، بشأن أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء انخفاض الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي خلال آذار الماضي. وسجلت معدلات الاستغناء عن الموظفين أعلى مستوياتها في أكثر من عامين مما يعني تباطؤ سوق العمل وهو ما قد يساعد الاحتياطي الاتحادي في مكافحة التضخم.

ونزل مؤشر الدولار (الذي يقيس العملة الأميركية)  مقابل ست عملات منافسة 0.029 بالمئة إلى 101.820 بعد انخفاضه 0.245 بالمئة، أمس الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يرفع المركزي الأميركي على نطاق واسع، أسعار الفائدة 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء وسينّصب تركيز المستثمرين على أي مؤشرات يصدرها البنك بشأن ما إذا كان سيوقف مؤقتاً رفع الفائدة أم أنه سيواصل التشديد.

وأمس الثلاثاء تحدثت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن اختناق الدولار نتيجة الانخفاض الذي يشهده، فيما أشار محللون إلى أنّ هذا الانخفاص من شأنه أن يساعد عملات مثل اليورو والجنيه الإسترليني على الاستمرار في الارتفاع مقابل الدولار.