رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز.. الفتوة يسير بثقة نحو اللقب وحطين يغرق

ناصر النجار 
حقق الفتوة فوزاً كبيراً وعريضاً على مستضيفه الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة السادسة من رحلة إياب الدوري الممتاز لكرة القدم، وأحسن الفتوة الاصطياد عندما استغلّ أخطاء منافسه الدفاعية، فسجّل واعتلى صدارة الترتيب مؤكداً عزمه على الفوز باللقب رغم أن القادمات أصعب، وخاصة عندما يواجه مطارده جبلة.
الجيش قدّم مباراة جميلة لكن أخطاء دفاعه والقائم أبعداه عن تحقيق المطلوب، وعلى ما يبدو أن الفريق بحاجة إلى عمل كبير قبل أن يعود لزعامة الكرة السورية.
ومرة أخرى، تبتسم الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لتهدي جبلة فوزاً على ضيفه المجد، وكانت هذه المرة هي الثالثة وبقدم سلطان سلطان الذي صار هداف الدقائق القاتلة، جبلة فاز على المجد 2/1 واستمر مطارداً للفتوة وقدّم المجد مباراة كبيرة وكانت أقرب للتعادل ليعود حزيناً إلى دمشق.
المباراة الثالثة أخفق فيها أهلي حلب بلقاء الطليعة بحماة فخرج منها بنقطة بعد تعادله السلبي، ما أضاع عليه فرصة استعادة الصدارة فتراجع إلى المركز الثالث، أما الغريب فكانت خسارة حطين على أرضه أمام الكرامة بخمسة أهداف مقابل لا شيء في مباراة امتلكها الضيف من الباب إلى المحراب، لتؤكد أن الفريق يعاني كثيراً وقد لامست أقدامه أعتاب الهبوط، وأن مدرّبه الجديد لم يكن فأله حسناً على الفريق!.

أيضاً تعرّض الوحدة للخسارة السادسة على التوالي وكانت أمام تشرين الذي أحسن الأداء، ففاز بهدفين ارتقى بهما إلى خامس الترتيب بينما تذيل الوحدة القائمة شريكاً لحطين في الموقع والخطر.
مباريات هذه المرحلة فرزت الفرق بشكل أوضح من ذي قبل، فباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بين الفتوة وجبلة وأهلي حلب وبنسبة أقل الوثبة وخرج الجيش منها تماماً، أما على الهروب من الهبوط فباتت المنافسة قائمة بشكل أكبر بين حطين والوحدة، وبشكل أقل الطليعة والمجد وعبر الكرامة منطقة الخطر، لينضمّ إلى منطقة الوسط التي يشغلها في الوقت الحالي تشرين والجيش والكرامة.
على صعيد الهدافين، الصدارة ما زالت لهداف جبلة محمود البحر وله عشرة أهداف، ثم هداف الجيش محمد الواكد وله تسعة أهداف، ثم هداف الفتوة علاء الدين دالي، وهداف الكرامة علي غصن ولكل منهما ثمانية أهداف.
الفتوة يتصدّر الترتيب وله 33 نقطة، يليه جبلة وأهلي حلب بثلاثين، ثم الوثبة 27 وتشرين 24 والجيش 23 والكرامة 17 والمجد 12 والطليعة 11 وأخيراً الوحدة وحطين بتسع نقاط.