رياضةصحيفة البعث

مواجهات حاسمة في دوري سلة المحترفين

اتسعت دائرة المنافسة في دوري سلة المحترفين للرجال، وخاصة بعد النتائج التي سُجّلت في المرحلة الماضية، سواء في صراع التأهل للفاينال فور أو الهروب من الهبوط.

في القمة حسم الأهلي والنواعير نظرياً بطاقتين بنسبة كبيرة، وبقيت البطاقتان المتبقيتان محصورتين بين الجيش والكرامة والوحدة والجلاء، أما الفرق المهدّدة بالهبوط فشملت الحرية وحطين والطليعة والوثبة وبدرجة أقل تشرين.

مباريات الجولة الرابعة من الإياب التي تنطلق اليوم لها حسابات مختلفة، أهم وأقوى مباريات اليوم تقام في حماة وتجمع النواعير(المتصدّر) مع الجلاء (السادس) الذي يأمل بمتابعة المشوار وتحقيق فوز يؤكد من خلاله علو كعبه، لكنه سيواجه خصماً عنيداً لن يفرط بالمباراة التي ستكون بوابة العبور لدور الأقوياء للمرة الأولى بتاريخه.

مباراة مثيرة تستضيفها صالة المدينة الرياضية في اللاذقية وتجمع حطين (التاسع) مع الطليعة (العاشر) وكلاهما بحاجة ماسة للفوز الذي سيبعد صاحبه مؤقتاً عن الترتيب المتأخر، وأي خسارة لأحدهما ستضعف آماله بالبقاء بدوري الأضواء، الطليعة وبعد أن دعم صفوفه بلاعب أجنبي بدأ خطه البياني بالتصاعد، وعادت للاعبيه الثقة لكنه سيواجه حطين الصعب على أرضه وبين جماهيره والذي يسعى لردّ الدين لخسارته بالذهاب (56-72).

وتُستكمل المباريات غداً، فيقام لقاء قمة في صالة الفيحاء بدمشق ويجمع الجيش (الثالث) مع الأهلي (الوصيف)، الجيش يخوض المباراة رافعاً شعار الفوز فقط بما يملك من أوراق لها وزنها على الساحة السلوية، ومدرّب يعرف كيف يوظف إمكانيات لاعبيه، ولعلّ تعاقده مع أجنبي زاد من قوة الفريق، في حين يخوض الأهلي المباراة بهوية البطل، ويملك من الأسماء القادرة على التعامل مع المباراة بمنطقية، ومن المتوقع أن نشاهد مباراة قوية ومثيرة منذ بدايتها ولن تحسم إلا في الثواني الأخيرة.

صالة غزوان أبو زيد في حمص ستكون مسرحاً لمباراة الوثبة (الأخير) مع الوحدة (الرابع)، أصحاب الأرض بحاجة ماسة لتحقيق الفوز الثاني وإحياء بصيص الأمل بالبقاء في الأضواء، لكن مهمتهم صعبة ولاسيما أن الوحدة يسعى بكافة السبل لدخول دور الكبار ولن يفرط بالمباراة بسهولة.

آخر المباريات ستُقام في صالة الحمدانية في حلب وتجمع الحرية (الثامن) مع تشرين (السابع)، تشرين يسعى للفوز كي لا يدخل في حسابات الهبوط، لذلك سيزجّ بكافة أوراقه لتحقيق مبتغاه، الحرية هو الآخر يدرك أن فوزه يبعده عن مؤخرة الترتيب، وما قدّمه أمام الوحدة بالجولة الماضية يدلّ على أنه قادر على تحسين موقعه في الترتيب.

عماد درويش