البعث أونلاين

استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 3 من قادة حركة الجهاد الإسلامي

استهدف الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم عدّة مناطق في قطاع غزة، من ضمنها منازل لقادة في حركة الجهاد الإسلامي، وارتكبت طائرات الاحتلال الحربية جريمة جديدة غادرة باستهداف عدّة منازل سكنية في مدينة غزة أسفرت عن ارتقاء 13 شهيداً بينهم 3 من قادة حركة الجهاد الإسلامي وأطفال ونساء إضافة إلى عدد كبير من الإصابات.

ففي غزة استشهد قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس وأمين سر مجلسها العسكري جهاد غنّام وزوجته في القصف الإسرائيلي على مدينة رفح، إضافة إلى استهداف منزل الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين، الذي تأكد استشهاده. كما استشهد عضو المجلس العسكري في سرايا القدس وقائد المنطقة الشمالية في قطاع غزة خليل البهتيني.

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شهداءها الذين ارتقوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الثلاثاء. وزفّت السرايا في بيانٍ لها شهداءها الثلاثة مؤكدة أنّ دماءهم ستزيد عزيمة المقاومة.

وكشفت إذاعة “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ 40 طائرة ومروحية ومسيّرة شاركت في الاغتيال والهجمات ضد قطاع غزة فجر اليوم.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أنّ العملية كانت مقررة الثلاثاء الماضي لكنها تأجلت إلى أن نضجت الظروف.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: قبيل تنفيذ العملية التي تمّ التصديق عليها نهاية الأسبوع الماضي، تحدّث وزير الخارجية إيلي كوهن إلى نظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

وأشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أنّ “اسرائيل اطلعت الولايات المتحدة الامريكية على العملية المخطط لها في غزة مضيفة أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيعقد اجتماعاً للكابينت اليوم عند الساعة السابعة مساءً.