صحيفة البعثمحافظات

تجار درعا يطالبون بتأهيل السوق التجاري

درعا -دعاء الرفاعي

تركزت مداخلات أعضاء الهيئة العامة لغرفة التجارة والصناعة خلال اجتماعها السنوي العادي حول ضرورة تأمين مخصصات كافية من المازوت والفيول لمعامل الكونسروة، وزيادة عدد محطات الوقود للصناعين، وضرورة إنشاء مدينة صناعية طالما طال انتظارها في المحافظة.

وأكد المداخلات على أهمية إعادة تفعيل السوق التجاري الرئيسي من خلال إزالة الأبنية الآيلة للسقوط، وإزالة الأنقاض، وتأهيل البنى التحتية من كهرباء وماء وهاتف وأرصفة وأطاريف وتأمين بالطاقة البديلة، وإعادة الدوائر الحكومية والنقابات وفي مقدمتها المصرف التجاري السوري إلى مقراتها في الوسط التجاري لما لذلك من دور في إعادة تفعيل السوق، والسعي لتفعيل وتنشيط المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة للإسهام بزيادة التبادل التجاري وحركة الترانزيت وتأمين مردود لدعم الاقتصاد الوطني.
كما تناولت المقترحات المقدمة ضرورة العمل على تنشيط الإجراءات وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لقيام الاستثمارات بمختلف أنواعها.
المحافظ المهندس لؤي خريطة أكد أن الفترة القادمة ستشهد تحسناً ملحوظاً في شتى المجالات وفي مقدمتها التجارية والصناعية، لافتاً إلى أن المحافظة اليوم تبذل كل جهدها من أجل وضع العربة الاقتصادية على سكتها للانطلاق والتعافي التدريجي.
من جانبه أكد المهندس قاسم المسالمة رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا وجوب التركيز على الاستثمارات في مجال تصنيع المنتجات الزراعية لكون المحافظة زراعية بامتياز، وإنتاجها من مختلف المحاصيل متميز كماً ونوعاً، معتبراً أن إعادة تأهيل شارع هنانو بالتوازي مع عودة المصرف التجاري خلال العام الحالي إلى مقره القديم سيسرع في إعادة تعافي النشاط الاقتصادي والسوق الرئيسية شريان المدينة ونبضها التجاري.